صلاح نجم الشباك

صلاح نجم الشباك

الثلاثاء ١٠ / ١٢ / ٢٠١٩
فيما تزخر صفوف ليفربول الإنجليزي بالعديد من النجوم من جنسيات عدة وفي مختلف المراكز، سيكون النجم المصري الدولي محمد صلاح هو نجم الشباك الأول في كتيبة «الريدز» عندما يخوض الفريق فعاليات بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر في الأيام المقبلة.

ويستطيع ليفربول من خلال الكم الهائل من اللاعبين البارزين في صفوفه تعويض غياب أي لاعب بسبب الإصابات أو الإجهاد أو حتى الرؤية الفنية للمدرب، ولكن المؤكد أن الفريق يفتقد كثيرا من جمالياته وقدراته على إمتاع الجماهير عندما يغيب صلاح، الذي يمكنه انتزاع إعجاب المشجعين مع كل كرة يلمسها سواء داخل أو خارج منطقة الجزاء.


وقبل يومين فقط، حظي صلاح بإعجاب وإشادة كبيرة عندما سجل هدفا وصنع هدفا ليقود الفريق إلى الفوز 3 / صفر على بورنموث في الدوري الإنجليزي ليعزز الفريق صدارة الدوري.

كما نال اللاعب تهنئة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد هذه المباراة على تسجيله الهدف رقم 63 في 100 مباراة خاضها بالدوري الإنجليزي حتى الآن.

وسبق لصلاح أن سجل هدفين فقط في 13 مباراة خاضها مع تشيلسي، فيما رفع اللاعب رصيده إلى 61 هدفا في 87 مباراة خاضها مع ليفربول بالمسابقة العريقة.

وأحرز صلاح 44 هدفا مع ليفربول في مختلف البطولات بالموسم الأول وقاده لإنهاء الموسم في المركز الرابع بالدوري الإنجليزي، كما لعب دورا مؤثرا في بلوغه نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكنه خسر أمام ريال مدريد في العاصمة الأوكرانية كييف.

وفي الموسم الثاني، سجل صلاح 27 هدفا في مختلف المسابقات مع ليفربول من بينها 22 هدفا في الدوري الإنجليزي، وقاد الفريق بجدارة للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ الفريق والأولى منذ 14 عاما.

والآن، يسير صلاح بخطى ثابتة مع فريق «الريدز» في الموسم الحالي، حيث سجل حتى الآن عشرة أهداف للفريق منها سبعة أهداف في 13 مباراة بالدوري الإنجليزي.
المزيد من المقالات
x