سيارات إسعاف من «مركز الملك سلمان» لعدة محافظات يمنية

سيارات إسعاف من «مركز الملك سلمان» لعدة محافظات يمنية

الجمعة ٠٦ / ١٢ / ٢٠١٩
سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، في محافظة عدن سيارات إسعاف لخدمة محافظات عدن وتعز والحديدة. وأشاد وزير الصحة العامة والسكان اليمني د. ناصر باعوم بالدعم الذي يقدمه المركز للقطاع الصحي في مختلف المحافظات ومنها سيارات الإسعاف المجهزة البالغ عددها 16 سيارة، مشيرا إلى أن الوزارة باشرت توزيع سيارات الإسعاف على محافظات الجوف وسيئون وصعدة وشبوة ومديرية نهم بصنعاء.

كما سلّم المركز سيارة إسعاف مجهزة بأحدث الوسائل والأجهزة الإسعافية وأجهزة الإنعاش الرئوي لمركز غسيل الكلى ومستشفى الشحر العام كدعم للقطاع الصحي في ساحل حضرموت.


وواصل المركز خلال الأسبوع الماضي تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة. وجرى ضخ 287,000 لتر من المياه الصحية، و335,000 لتر من مياه الاستخدام للخزانات، ورفع المخلفات والنفايات ورميها في مكب النفايات، وشفط مياه الصرف الصحي والصيانة المستمرة للحمامات الطارئة والصيانة الدورية لخزانات المياه وقواعدها في مخيم بني جابر ومخيم الجشة، فضلا عن تنفيذ حملة الرش بالمبيدات الحشرية لمكافحة الملاريا، استفاد منها 34.614 فردا.
المزيد من المقالات
x