الأهلي يصطدم بالهلال والترجي يستقبل الشبيبة

الأهلي يصطدم بالهلال والترجي يستقبل الشبيبة

الجمعة ٠٦ / ١٢ / ٢٠١٩
تشهد الجولة الثانية لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم اليوم العديد من المواجهات المهمة للفرق العربية التسعة المشاركة في البطولة القارية.

وتشهد المجموعة الرابعة مواجهة عربية ساخنة بين الترجي التونسي وضيفه شبيبة القبائل الجزائري، بينما يلتقي فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية مع ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي بالمجموعة نفسها.


ويرغب الترجي في الاستفادة من مؤازرة عاملي الأرض والجمهور لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة من أجل الانفراد بالقمة، بينما يطمح شبيبة القبائل، المتوج باللقب عامي 1981 و1990، للخروج بنتيجة إيجابية قبل مباراتيه المهمتين مع الرجاء البيضاوي في الجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة.

في المجموعة الثانية، يلتقي الأهلي المصري مع ضيفه الهلال السوداني في مواجهة عربية أخرى بتلك الجولة. ويسعى الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، إلى تجاوز بدايته الباهتة في المجموعة، عقب خسارته صفر/1 أمام مضيفه النجم، حيث يتذيل ترتيب المجموعة حاليا بلا رصيد من النقاط. ولا بديل أمام الفريق المصري سوى الفوز على نظيره السوداني، الذي يتصدر ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه 2/1 على ضيفه بلاتينيوم في الجولة الأولى، حتى يتجنب الدخول في حسابات معقدة من أجل التأهل للأدوار الإقصائية للمسابقة التي غابت عن خزائنه منذ عام 2013.
المزيد من المقالات
x