نادي الإبل: تقنيات حديثة لمكافحة الغش والعبث

نادي الإبل: تقنيات حديثة لمكافحة الغش والعبث

الخميس ٠٥ / ١٢ / ٢٠١٩
• نتائج التحكيم قطعية ولا يمكن الاعتراض عليها

أعلن ، أن نتائج التحكيم في "مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل" قطعية ولا يمكن الاعتراض عليها، إضافة إلى استحداث فرق خاصة وتقنيات حديثة لمكافحة الغش والعبث بالإبل المشاركة في فعاليات النسخة الرابعة من المهرجان، الذي سينطلق - بمشيئة الله - منتصف ديسمبر الجاري بالصياهد في الرياض، متوعدًا المتلاعبين بتطبيق أقصى بنود العقوبات عند ضبطهم بالمخالفات.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم، بمشاركة عضو مجلس إدارة نادي الإبل فوزان الماضي، ومدير عام الإدارة العامة لخدمات الثروة الحيوانية بوزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور إبراهيم قاسم ورئيس اللجنة الطبية بالمهرجان ومدير المستشفى البيطري بجامعة القصيم الدكتور عبد الله الحواس.

وكشف فوازن الماضي أن النسخة الرابعة من مهرجان الملك عبدالعزيز شهدت تطورات كثيرة وتحسينات مختلفة بشكل جذري عن النسخ السابقة، في مقدمتها التطورات المتعلقة بسوق الإبل الذي تم ربطه بشارع الدهناء على امتداد 8 كم، مع تشغيله قبل البداية الفعلية للمهرجان بشهر كامل وهو ما ساعد على الحركة التجارية للإبل، مع توفير فرق خاصة لمكافحة الغش والعبث في الإبل، مشدداً على أن النادي لن يتهاون في مخالفة الغش وسيتم إيقاع أقصى العقوبات بالمخالفات المضبوطة.

وحول التطورات الجديدة في المهرجان، أعلن "الماضي" عن السماح بدخول الإبل المختلف في لونها بين الألوان القريبة "المغلطانية" من بعض بنسبة 10% باستثناء فئة "النخبة 20" التي لن يسمح بدخول أي لون مشتبه به فيها، مع السماح بدخول الإبل التي لم تتجاوز نسبة الاشتباه في تهجينها 25 بالمائة.

وقال: "فيما يخص فئة إبل الإنتاج فئة العشرين "كأس النادي" فإنه لن يسمح للإبل التي تحمل وسمين بالمشاركة في هذه الفئة ", مشيراً إلى أن دخول كل فئة من الإبل سيبدأ قبل موعدها المحدد في الجدول بيومين يتخلله الفرز المبدئي والكشف من جميع اللجان المتخصصة.

وبين عضو مجلس إدارة نادي الإبل أن فئة نخبة النخبة "20" سيكون التنافس فيها على المركز الأول فقط ولن يقبل إلا من تم تسجيله ودخل فعلياً في إحدى فئات الجمل، مشيداً بالإقبال الكبير في التسجيل الذي شهدته مسابقة الهجيج وهو مؤشر على شعبيتها، معلناً عن تنفيذ مسابقة الطبع على مرحلتين نظراً للإقبال الكبير عليها.

ودعا الماضي في ختام حديثه ملاك الإبل إلى التقيد بأوقات الدخول والالتزام بتعليمات المهرجان، وأن لجنة الملاك تقوم باستقبال جميع الشكاوى والمقترحات، مبيناً أن أبواب النادي مفتوحة للجميع، مشدداً على أن نادي الإبل لن يتهاون في المخالفات في المهرجان وستكون هناك عقوبات صارمة تجاه كل من مخالف حسب حجم المخالفة ونوعها.
المزيد من المقالات
x