إطلاق منهج طب الأسنان الرقمي بالدمام

بهدف الاستفادة من التقنيات الحديثة وتطبيقاتها

إطلاق منهج طب الأسنان الرقمي بالدمام

الخميس ٠٥ / ١٢ / ٢٠١٩
تم إطلاق منهج طب الأسنان الرقمي كمتطلب أساسي لطلبة كلية طب الأسنان بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام.

جاء ذلك خلال فعاليات الندوة العلمية الرابعة عشرة لطب الأسنان التي تنظمها الجامعة ممثلة بكلية طب الأسنان تحت عنوان «التقنيات الحديثة في طب الأسنان الرقمي»، والتي افتتحها مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل د. عبدالله الربيش، بحضور مدير الجامعة السابق د. يوسف الجندان، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فهد الحربي، وعميدة الكلية الدكتورة جيهان الحميد، ونخبة من الأطباء المتخصصين في مجال طب الأسنان، وذلك صباح أمس في أحد الفنادق بالدمام.


وقال د. الربيش: إن عقد هذا اللقاء العلمي يتزامن مع حدثين وطنيين مهمين يقتضي الواجب الوقوف عندهما والإشارة إليهما، أولهما حلول الذكرى الخامسة للبيعة المباركة لقائد مسيرتنا مسيرة الخير والنماء والتجدد، وفي هذه المناسبة نجدد العهد والوفاء لخادم الحرمين الشريفين، ونسأل الله أن يحفظ بلادنا ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار، وثانيهما تسلم بلادنا حفظها الله رئاسة مجموعة العشرين وهي مناسبة وشرف لا يتاح لكثير من الدول فوجبت الإشارة إليه والإشادة به وبدلالاته وما يحمله من معانٍ تؤكد الثقة المطلقة بقدرة بلادنا وقيادتنا على قيادة الركب وإحداث الفارق والخروج بالمبادرات والحلول التي تحقق آمال شعوب العالم، كما تؤكد على ثقل ووزن بلادنا الاقتصادي والسياسي.

وأضاف د. الربيش، إن هذا اللقاء يأتي متوافقا في توجهه ومستهدفاته ومحتواه مع النظريات التربوية الحديثة في التعليم والتدريب والتوجهات في مجال طب الأسنان من ضرورة الاستفادة من التقنيات الحديثة وتطبيقاتها المختلفة، وللجامعة وكلية طب الأسنان على وجه الخصوص جهد ملحوظ ولعل إطلاق المنهاج الرقمي يؤكد هذا التوجه لدى الكلية.

من جانبها، أعلنت عميدة كلية طب الأسنان د. جيهان الحميد، عن إطلاق منهج طب الأسنان الرقمي كمتطلب أساسي لطلبة كلية طب الأسنان والذي نعتز بكونه إنجازا تتفرد به جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل على الصعيد المحلي - الإقليمي، والذي يُعتبر تحقيقا لإستراتيجيات عملت عليها إدارة كلية طب الأسنان لسنوات عديدة في ظل قيادة داعمة وبعيدة الأفق متمثلة في مدير الجامعة د. الربيش، متمتعين كباقي جامعات المملكة بدعم سخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله ورعاه-، عقب ذلك افتتح الدكتور الربيش المعرض المصاحب والملصقات العلمية لطلاب وطالبات طب الأسنان.
المزيد من المقالات
x