إقبال كبير على أمسية أدبي الأحساء

بمعرض الكتاب في جامعة الملك فيصل

إقبال كبير على أمسية أدبي الأحساء

الأربعاء ٠٤ / ١٢ / ٢٠١٩
شهدت الأمسية الثقافية التي أقامها نادي الأحساء الأدبي، ضيف شرف معرض الكتاب ٢٠١٩ المقام حاليا بجامعة الملك فيصل، مساء الثلاثاء الماضي، إقبالا كبيرا من زوار المعرض، فقد اكتظت قاعة مسرح عمادة شؤون الطلاب بالحضور، ما جعل كثيرا منهم يستمع للمحاضرة واقفا؛ لعدم وجود مقاعد في محاضرة «جغرافيا الفنتازيا» التي قدمها الروائي السعودي أسامة المسلم ضمن برنامج النادي الثقافي المصاحب للمعرض، وأدارها مدير استديوهات الإذاعة بالدمام الإعلامي صالح العجرفي.

واستمع الجميع لمحاضرة نوعية متخصصة في الفن الروائي من تجربة روائي سعودي عُرف عنه تمكنه من الكتابة في هذا الجنس الأدبي، وتعددت المداخلات والحوارات التي أثارتها المحاضرة وحضرها جمع كبير من الأساتذة وطلاب وطالبات الجامعة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، والمهتمين بالشأن الثقافي في محافظة الأحساء.


وفي نهاية المحاضرة، توجه المحاضر إلى ركن النادي لتكريمه من قبل رئيس النادي د. ظافر الشهري، وتوقيع روايته الأخيرة «الدوائر الخمس»، حيث وقف المهتمون بهذا الأمر من الشباب والشابات والمثقفين والمثقفات في صفوف طويلة للوصول لمنصة التوقيع في ركن النادي، ما جعل المنظمين يمددون وقت إغلاق المعرض نصف ساعة عن الزمن الأصلي.

جدير بالذكر أن أدبي الأحساء ضيف شرف المعرض يشارك بباقة من الفعاليات الثقافية المتنوعة، بدأها بجلسة حوارية ثقافية صباحية من اليوم نفسه تحدث فيها السفير مصطفى بن إبراهيم آل الشيخ مبارك، والمؤلف خليفة السماعيل، وستستمر هذه الفعاليات طيلة أيام المعرض.

وقدم رئيس النادي د. ظافر الشهري، شكره وتقديره لجامعة الملك فيصل ممثلة في مديرها د. محمد العوهلي، على دعوة النادي كضيف شرف للمعرض، وقال إن شراكة النادي مع الجامعة شراكة مميزة أثمرت عددا من البرامج النوعية الناجحة.
المزيد من المقالات
x