يتطلع للقب الخليجي الرابع الأخضر

يتطلع للقب الخليجي الرابع الأخضر

الأربعاء ٤ / ١٢ / ٢٠١٩
بطموحاتٍ كبيرة، وآمالٍ عريضة، يطمح المنتخب السعودي في بلوغ نهائي خليجي 24، عندما يواجه، اليوم الخميس، نظيره القطري «المستضيف» على ملعب الجنوب «الوكرة» في ثاني مباريات الدور نصف النهائي من البطولة.

وتأهّل الأخضر لهذا الدور عن جدارة واستحقاق، بعدما تصدّر مجموعته الثانية برصيد 6 نقاط، حيث خسر مباراته الافتتاحية أمام الكويت 1-3، وهي الخسارة التي لم تكن مستحقة عطفًا على المردود الجيد الذي ظهر به الأخضر، الذي انتفض فيما بعد، وتجاوز البحرين 2-0 قبل أن يتخطّى عمان «حامل اللقب» 3-1. وفي المقابل، تأهّل قطر لهذا الدور، بعد أن حلّ وصيفًا في مجموعته الأولى؛ إذ خسر مباراته الأولى أمام العراق 1-2، ولكن نجح في تحقيق فوزَين كبيرَين على اليمن 6-0، والإمارات 4-2.

ويتطلع الأخضر السعودي إلى بلوغ النهائي للمرة الخامسة، بعد أعوام 1974 و2009 و2010 و2014، ومن ثم البحث عن اللقب الرابع في تاريخه، وهو بلا شك قادر على ذلك، رغم قوة المنافس، نظرًا للأسماء الجيدة التي يمتلكها في جميع الخطوط، لاسيما الوسط الذي يُعتبر مفتاح اللعب. ولن يجازف الأخضر بالهجوم؛ إذ من المنتظر أن يلعب مدربه الفرنسي إيرفي رونار بطريقة متوازنة دفاعًا وهجومًا، مع مراقبة مفاتيح اللعب في المنافس الذي تنحصر خطورته في ثلاثة لاعبين.