266 مليون ريال لمشاريع المياه والصرف الصحي بالقطيف

266 مليون ريال لمشاريع المياه والصرف الصحي بالقطيف

الأربعاء ٤ / ١٢ / ٢٠١٩
أكد رئيس القطاع الشرقي بشركة المياه الوطنية، م. حمدي الشراري، أن محافظة القطيف تشهد سلسلة من المشاريع الجاري تنفيذها في مجال المياه والصرف الصحي بتكلفة إجمالية بلغت 266 مليون ريال، وتبلغ نسبة إنجازها نسبا متقدمة، ووصل بعضها لمراحله الأخيرة.

جاء ذلك خلال تفقده، أمس، أعمال الشركة بمحافظة القطيف ومؤشرات الأداء التشغيلية الخاصة بفرع الإدارة وسير عمل المشاريع الجاري تنفيذها، والإجراءات المتخذة في تحسين مستوى تقديم الخدمات المقدمة للعملاء، بحضور مدير عام التشغيل والصيانة م. مرزوق العنزي، ومدير عام خدمات العملاء محمد القحطاني ومدير عام المشاريع بالإنابة م. صالح العودة، ومدير إدارة التحول م. علاء الفيصل.

واطلع رئيس القطاع الشرقي بشركة المياه الوطنية من مدير فرع خدمات المياه بمحافظة القطيف م. سامي العبود على الأعمال التشغيلية لمحطة الصرف الصحي الرئيسية بالقطيف ومحطات المعالجة الميكانيكية بسنابس والجارودية، ومحطات ضخ المياه الرئيسية بتاروت والجارودية التي تعد منظومة متكاملة لضخ ما يقارب ربع مليون متر مكعب يوميا من المياه لمحافظة القطيف وكافة القرى والمناطق التابعة لها، حيث وجه الفرق الفنية العاملة برفع الجودة التشغيلية لعدد من المحاور التنظيمية في أداء المنظومة لرفع مستوى تغطية المحافظة بالمياه المحلاة من خلال سرعة إنجاز المشاريع بالجودة المنشودة، وربطها بمنظومة الشبكات المائية والبيئية، ورفع الضرر عن الأحياء التي لم يتم ربطها بالشبكات البيئية.

وبين م. الشراري أن محافظة القطيف تحظى بعدد من المشاريع المائية الجاري تنفيذها والتي تقارب قيمتها مجتمعة ٧٤ مليون ريال، تشمل مشاريع إنشاء واستبدال شبكات للمياه واستبدال عدد من المحابس وإنشاء خزانات بمحطة مياه الجارودية؛ فيما تحظى الخدمات البيئية «الصرف الصحي» بتنفيذ عدة مشاريع حيوية بقيمة ١٩٢ مليون ريال، تشمل مشروع توسعة محطة المعالجة الثنائية وإنشاء محطة المعالجة الثلاثية بصفوى، ومشروع شبكات صرف صحي بمناطق متفرقة، إضافة إلى مشروع استكمال خط طرد درة الخضر إلى محطة سنابس الرئيسية، ومشروع إنشاء محطة النابية، ومشروع الصرف الصحي لحي المروج والجامعيين، موضحا أن بعض هذه المشاريع شارف على الانتهاء والأخرى تم البدء بها مؤخرا، مضيفا أن هناك عدة مشاريع تم طرحها ولم يتبق لها سوى الإجراءات المالية وبعدها تبدأ إجراءات الترسية لهذه المشاريع.

كما اجتمع م. الشراري بمحافظ القطيف خالد الصفيان، وشهد اللقاء استعراض أعمال الشركة بالمحافظة والمشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة والخطط المستقبلية التي يتم العمل عليها لمواكبة التوسع العمراني والسكاني بالمحافظة.