DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

يورو 2020 في بؤرة الضوء

بعد قرعة مثيرة في بوخارست

يورو 2020 في بؤرة الضوء
مع القرعة المثيرة التي أجريت في بوخارست، ورغم وجود أكثر من ستة شهور متبقية على موعد انطلاق فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، أصبحت هذه النسخة من البطولة في بؤرة الضوء والاهتمام بشكل أكبر من ذي قبل.
وأجريت قرعة البطولة السبت في العاصمة الرومانية بوخارست لتبدأ المهمة الشاقة للمدربين والمسؤولين عن المنتخبات المختلفة المشاركة في البطولة حيث تشهد الشهور الستة المتبقية استعدادات مختلفة لكل هذه المنتخبات.
وأسفرت القرعة عن واحدة من أصعب المجموعات في تاريخ البطولة، حيث أوقعت المنتخب البرتغالي حامل اللقب وحامل لقب دوري أمم أوروبا مع المنتخبين الفرنسي والألماني الفائزين بلقبي النسختين الماضيتين من بطولة كأس العالم.
وبهذا، ستكون فعاليات دور المجموعات، التي كانت من قبل بمثابة استعراض لقوة المنتخبات الكبيرة في مواجهة منافسيها، مصدرا للدراما وإثارة الفضول إضافة إلى أنها ستشهد مواجهات من العيار الثقيل خاصة في هذه المجموعة التي ستكون بحق هي مجموعة «الموت».
وفي ظل تصنيف المنتخبات على أربعة مستويات مختلفة ضمت كلا من المستويات الثلاثة الأولى منها فرق كبيرة وعريقة، لم يكن هذا السيناريو مستبعدا وكانت نسبة وقوع هذه المنتخبات سويا بمثابة 1 إلى 20 (أو خمسة بالمائة).
والآن، يترقب العالم مواجهات ساخنة ومثيرة بين المنتخبات الثلاثة في الدور الأول ليورو 2020 بعد ستة شهور.