مكتسبات المرأة.. علامات فارقة تحت قيادة خادم الحرمين

مكتسبات المرأة.. علامات فارقة تحت قيادة خادم الحرمين

الاحد ١ / ١٢ / ٢٠١٩
استطاعت المرأة السعودية، بدعم القيادة الرشيدة وولاة الأمر، أن تخطو خطوات ثابتة وضعتها في مناصب قيادية تستحقها، أثبتت فيها تميزها بجدارة تتناسب مع ثقافة المجتمع ومراحل تطوره، ما أهلها لتنال الثقة الملكية الكاملة بأنها على قدر المسؤولية، بصفتها مواطنا شريكا في بناء الوطن على الرغم من التحديات والمعوقات.

وبذكرى البيعة الخامسة للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نستعرض أبرز مكتسبات المرأة السعودية في عام 2019م في مختلف المجالات العلمية، الاقتصادية، والسياسية، ولعل أبرزها القرار السامي بالسماح للمرأة قيادة المركبة، الذي أسهم بشكل كبير في تمكينها ومنحها مكانة متميزة.

كما حصلت المرأة السعودية على حقها بالسفر وغيرها من أنظمة الأحوال الشخصية، وهي القرارات التي تعد علامة فارقة في مسيرة تطوير دور المرأة وتمكينها.

كما تقلدت مناصب عديدة في مجالات جديدة، كالعمل في الشرطة والدفاع المدني والعسكري، ما يؤكد توجه الدولة لتحسين أوضاعها، بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، ومهندس الرؤية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.