100 مليون ريال للمشاريع التنموية في رأس تنورة

واجهة بحرية ومركز حضاري ومتنزهات تجسد الاهتمام بالإنسان

100 مليون ريال للمشاريع التنموية في رأس تنورة

شهدت محافظة رأس تنورة تنوعا في الخدمات في كافة المجالات في فترة تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأكد مسؤولون ومواطنون أن المحافظة تشهد نموا ونماء وعلى صعيد مختلف المستويات.

» مشاريع متعددة


أوضح رئيس المجلس البلدي بمحافظة رأس تنورة م.عبدالله الطوالة، أن مشاريع المحافظة تنوعت وشملت كل المواقع والزوايا الأربع للمحافظة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، فالمحافظة شهدت هذا العام عددا من المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها والمستقبلية في كافة أطراف المحافظة ويبلغ عددها 11 مشروعا، بقيمة إجمالية بلغت 40،516 مليون ريال. وجاءت هذه المشاريع ضمن ميزانية العام المالي 2018 - 2019م. وتابع: أطلقت الأمانة العديد من المشاريع في عهد ملك الخير الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وما زال هناك الكثير، فقد وضعت الأمانة خلال العام الجاري حجر الأساس «لمتنزه العبير» على مساحة 103آلاف م2 بحي الزهور.

بجانب عدة مشاريع أخرى، منها ملعب بمساحة 14394م2، واستراحة البلدية بمساحة 8850م2، ومسطحات خضراء بمساحة 4161م2، و3 مبانٍ بمساحة 1000م2.

كما تم إعادة تأهيل وتطوير الشوارع بتكلفة قدرت بأكثر من 27 مليون ريال، من خلال تطوير حي المنتزه بمساحة إجمالية 137 ألف م2. فالمحافظة انتقلت انتقالا نوعيا في فترة حكم قائد مسيرتنا وولي عهده -حفظهما الله-.

» واجهة حضارية مشرقة

وقال نائب رئيس المجلس البلدي برأس تنورة إبراهيم البراهيم: إن التغيرات التي حدثت للمحافظة في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- كانت متسارعة ومتنامية، وأصبحت المحافظة لؤلؤة براقة، وقد دشن في الفترة الأخيرة مشاريع عديدة تتجاوز كلفتها 100 مليون ريال. وشمل التطوير خلال العام الجاري ممشى المحافظة الواقع على شارع الأمير نايف والذي يمثل واجهة حضارية مشرقة بحق.

» تطور الخدمات الصحية

وأوضح مدير مستشفى محافظة رأس تنورة وصفوى فالح الدوسري، أن القطاع الصحي في المحافظة يقدم أفضل ما لديه من إمكانيات في ظل قيادتنا الرشيدة. مشيرا إلى أن مستشفى المحافظة استقبل هذا العام العديد من الأجهزة الجديدة، منها جهاز البانوراما، الذي يعتبر مهما للمراجعين للمستشفى، وقلل الجهد على المريض من التحويل إلى مستشفى القطيف المركزي لمجرد أخذ الأشعة وانتظار موعد له في المستشفيات المرجعية. وأكد أن المستشفى استقبل خلال العام المنصرم أكثر من 96 ألف مراجع في العيادات البالغة 15 عيادة وقسم الطوارئ.

» مركز حضاري واعد للمحافظة

أكد رئيس لجنة المناسبات برأس تنورة عبدالله بالحارث، أن المحافظة تتميز بعدد كبير من المشاريع المهمة من أهمها المركز الحضاري الواقع على الكورنيش البحري بمساحة إجمالية 681ر16م2، والذي جاء بتكلفة قدرها 22 مليون ريال، لاستضافة الأنشطة الثقافية والترفيهية، كما يضم مكتبة عامة ومركزا للمهرجانات والاحتفالات والمعارض الفنية والنشاطات الأخرى.

» ذوو الإعاقة

وقال المواطن علي الشويعي: إن التطور في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز شمل جميع شرائح المجتمع والإنسان السعودي هو هدف التنمية الأول بحسب التوجيهات التي صدرت مرارا من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، وقد تلمس احتياجات المواطن العاجلة والمباشرة والتي شملت الاهتمام «بذوي الإعاقة». وهناك مشاريع بالمحافظة مخصصة لهذه الفئة، فقد أقيم أكثر من 400 منزلق بشكل جميل ومنسق في كافة شوارع المحافظة والدوائر الحكومية. كما أقيم من قبل أكثر من 74 موقفا خاصا في عدد من المواقع، وألعاب خاصة بكورنيش رأس تنورة بمساحة 1050م2، وقد أوجدت ألعاب لذوي الإعاقة على الساحل البحري الكورنيش بمساحة 1050م2، وأعدت لهم 13 لعبة مختلفة.

» تطوير الكورنيش

وأشار المواطن خالد الدوسري، إلى أن التطور في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز شمل المواقع الداخلية والساحلية في المحافظة. فكورنيش المحافظة جذب الزوار من مختلف المحافظات لجماله وهدوئه. فخلال العام الجاري شهد الكورنيش العديد من مشاريع الإصلاح والتطوير التي جعلته مزارا جاذبا لكل الفئات.

» تنمية بشرية

ولفت المواطن والمتخصص في صعوبات التعلم عطية هزازي، إلى أن التعليم بمحافظة رأس تنورة خلال العام المنصرم بدأ يستحوذ على الكثير من المبادرات على مستوى المنطقة. ونجد أن التنمية البشرية سواء للمعلمين أو الطلاب والبيئة المحفزة والتفوق والنشاط المستمر أصبح سمة بارزة بقطاع تعليم المحافظة وهو ما سيؤتي ثماره قريبا إن شاء الله.
المزيد من المقالات
x