إقالة زاجالو جلبت الإنجازات السعودية تشكيلة الأخضر قادرة على خطف اللقب أعيدوا لنا بطولة الخليج للاعبين القدامى اصبروا على رينارد.. واللاعبون يفتقدون الخبرة

إقالة زاجالو جلبت الإنجازات السعودية تشكيلة الأخضر قادرة على خطف اللقب أعيدوا لنا بطولة الخليج للاعبين القدامى اصبروا على رينارد.. واللاعبون يفتقدون الخبرة

الاحد ١ / ١٢ / ٢٠١٩
كشف لاعب المنتخب السعودي السابق سلمان النمشان عن تفاصيل الحادثة التاريخية بإقالة المدرب البرازيلي زاجالو بخليجي 7 بعمان وتعيين المدرب الوطني خليل الزياني وبعدها بدأت الإنجازات السعودية على المستوى القاري، مشيدا بالعناصر الحالية للمنتخب السعودي، مطالبا الجماهير السعودية بالصبر على اللاعبين، وقدرتهم على تشريف الكرة السعودية في المستقبل.

ما الذي يميز دورات الخليج عن غيرها من البطولات؟

- هي بطولة ذات طابع خاص والتنافس الكبير بين منتخبات دول مجلس التعاون يزيدها إثارة وندية، وكل منتخب يريد الحصول على اللقب لما تحظى به البطولة من اهتمام كبير على المستويين الرسمي والشعبي، وأنا لا أحب أجواء دورة الخليج لما لها من ضغوط كبيرة كانت بكل صراحة تؤثر علينا كلاعبين.

ما الذي يجعلنا بعيدين عن المنافسة على اللقب الخليجي سابقا؟

- الضغط الكبير الذي يعيشه اللاعب الخليجي في مثل هذه البطولات يجعل من الصعب التحكم في الجانب الفني بشكل كبير على عكس البطولات الآسيوية، ففي الزمن الماضي كنا بعيدين عن المنافسة وسط سيطرة من الكويت على أغلب البطولات، واستطعنا فيما بعد الصعود على منصات التتويج بعد جهد كبير ومرور سنوات كثيرة بعد اكتساب خبرة التعامل مع البطولة الخليجية.

ما تفاصيل إقالة المدرب زاجالو في دورة عمان؟

- بعد خسارتنا في افتتاحية البطولة من المنتخب العراقي بأربعة أهداف، وخلالها تلقيت البطاقة الحمراء بعد الدقيقة الـ20، وبعدها مباشرة أصدر المغفور له الأمير فيصل بن فهد قرارا مفاجئا لنا كلاعبين بإلغاء عقد المدرب زاجالو وتعيين المدرب الوطني الكبير خليل الزياني ومساعده راشد خليل ليقودا التدريب باليوم التالي مباشرة، واجتمع بنا الأمير فيصل بعد إقالة زاجالو مطالبا الجميع بالعمل مع الزياني ولعبنا بعدها مع الكويت وتعادلنا معه لنخطف نقاط مباراتنا مع الإمارات وحققنا المركز الثالث بعد أن كنا خارج المنافسة، ومنها شق المدرب الزياني طريق النجومية والإنجازات مع المنتخب في البطولات الآسيوية.

هل عناصر المنتخب الحالية قادرة على تحقيق بطولة الخليج الـ 24؟

- العناصر الحالية تفتقد للخبرة وتحديدا مباريات دورات الخليج حيث الأغلب من عناصر الأخضر من صغار السن، ويجب الصبر عليهم، حيث أرى أنهم الأفضل حاليا، ويجب إعطاؤهم الثقة اللازمة والصبر على المدرب بغض النظر عن الفوز والخسارة في بطولة الخليج فهو يبني جيلا للمستقبل ويحتاج لمزيد من الوقت والاحتكاك لتظهر النتائج فيما بعد.

من الأقرب من المنتخبات الخليجية لحصد اللقب؟

- بطولة الخليج ليس لها مقياس محدد، ورأينا مباراة العراق وقطر حيث افتقد الفريق العراقي لـ8 لاعبين أساسيين ومع ذلك استطاع التغلب على بطل آسيا وتقديم مستويات مشرفة، لذلك متى ما كان تركيز المنتخب السعودي حاضرا سيقول كلمته في البطولة بإذن الله.

هل أنت على تواصل مع لاعبي الجيل القديم الخليجيين؟

- بالتأكيد، ما زلت على تواصل دائم معهم وعلاقتنا مستمرة والود والمحبة حاضرة فيما بيننا، ونتذكر الماضي والحنين لتلك المباريات الكبيرة التي كانت في البطولات السابقة، وكم أتمنى أن تستمر اللقاءات الحبية التي تجمع الجيل القديم وتذكر المتابعين بنجوم قدموا الكثير لأوطانهم عبر المستطيل الأخضر.

رئيس الوزراء الكويتي: صحة الأمير في تحسن ملحوظ

كايشينيا "الشباب" يخضع لحجر احترازي.. ويغيب عن لقاء الوحدة

روسيا.. 5 آلاف إصابة جديدة بكورونا

غرامة مالية لمخالفي ارتداء الكمامة في أكبر مدينة فيتنامية

587 حالة شفاء من كورونا في الكويت

المزيد

المملكة تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف سجنًا بجلال أباد

ضبط 87 من العمالة الوافدة يمارسون الذبح العشوائي بالدمام

صور.. إنقاذ 10 أشخاص احتجزتهم أمطار مكة

"شرطة الشمالية" تغرم 146 مخالفاً لم يرتدوا الكمامات

شاهد .. شوارع الشرقية تتزين بحلة جديدة تراعي السلامة المرورية

المزيد