DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الرياضة النسائية تعانق الذهب في عهد الملك سلمان

المرأة السعودية دخلت مرحلة تاريخية من حياتها الرياضية

الرياضة النسائية تعانق الذهب في عهد الملك سلمان
تبقى ذكرى البيعة راسخة في نفوس السعوديين لتعزز لديهم مشاعر الفخر والاعتزاز، وتصور معنى الولاء والوفاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، وتأتي الذكرى الخامسة للبيعة كمناسبة غالية على الجميع، لاسيما المرأة السعودية التي برزت في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز في شتى المجالات، وسجلت اسمها في الصفوف الأولى ومن بينها المجال الرياضي.
وتبوأت المرأة السعودية في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- مكانا يليق بها وفق تعاليم الشريعة السمحة، واستنادا إلى ما لديها من قدرات كبيرة مكنتها من الحصول على مراتب فاعلة في بنية المجتمع تدعم مسيرة المرأة السعودية وتعزّز من نجاحاتها على كافة الأصعدة.
ودخلت المرأة السعودية في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز مرحلة تاريخية في حياتها الرياضية، وأثبتت تمكنها وإبداعها في تحقيق النجاحات واقتحام مجالات رياضية كانت مقصورة على المنافسات الرجالية.
» «دخول العائلات الملاعب»
رحبت الملاعب السعودية بحضور العائلات لمؤازرة فرقها المفضلة، وانطلق تواجد العائلات بالمدرجات من ملعب الجوهرة بجدة ليصل إلى مدينة الأمير محمد بن فهد بالدمام، بعدما أقرت الهيئة العامة للرياضة برئاسة المستشار تركي آل شيخ حينها دخول العائلات إلى الملاعب السعودية، لتترجم تلك المبادرة اهتمام المملكة بمتطلبات أبنائها.
صدور القرار بشكل رسمي ليتمثل بالجانب الإيجابي في آراء المشجعات وسرعة تكيفهن في بيئة الملاعب، باعتبارها التجربة الأولى لهن، التي كانت خلال مباراتي الأهلي والباطن، الهلال والاتحاد في الجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين للموسم الماضي.
» «ذهبية المُبارزة»
رفعت الحسناء الحماد أولى الميداليات الذهبية في تاريخ المشاركة النسائية في أولى مشاركات العنصر النسائي السعودي بمنافسات الدورة السادسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي التي أُقيمت بدولة الكويت، كما تمكنت من انتزاع الميدالية الذهبية لسلاح السايبر لأول مرة في تاريخ سيدات المبارزة السعودية على المستوى الآسيوي في بطولة الجولة الآسيوية للمبارزة (للرجال والسيدات) تحت 17 عاما، التي أُقيمت في الصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض.
» «ذهبيات الأثقال»
في أولى المشاركات النسائية على مستوى لعبة رفع الأثقال ببطولتي الخليج وغرب آسيا للكبار نجحت العنود الخليفي في الحصول على (6) ميداليات ذهبية في منافسات الخطف والنتر والمجموع في البطولتين اللتين أقيمتا في العاصمة العمانية مسقط، وذلك من خلال التنافس في وزن (64) كجم.
» «ذهبية الكيك بوكسينغ»
اختطفت اللاعبة زهراء القرشي في أولى المشاركات النسائية الدولية للاتحاد السعودي لفنون القتال المتنوع في بطولة الأردن الدولية المفتوحة للكيك بوكسينغ أول ذهبية دولية لوزن 70 كغم .
» «ذهبية التنس»
شاركت يارا الحقباني في بطولتي الكويت الدوليتين، وبطولة التضامن الإسلامي للتنس في باكو بأذربيجان العام الماضي، كما حققت 14 كأسًا وميدالية ذهبية في بطولات الاتحاد الأمريكي للتنس على مدار الثلاث السنوات الماضية.
» «ذهبية الجودو»
أحرزت لاعبة المنتخب السعودي للجودو مريان بكر هارون الميدالية الذهبية في الجودو في وزن فوق 78 كجم، خلال مشاركتها في بطولة غرب آسيا فئة الناشئين والناشئات في الأردن كأول مشاركة لها.
» «مشاركة كروس فيت»
تمكنت أمل الشهراني من المشاركة بأكبر بطولة لكروس فيت بالولايات المتحدة الأمريكية.
» «ذهبية السهام»
تعتبر مشاعل العتيبي بطلة بطولتي السيدات الأولى والثانية للسهام، واللتين كانتا تحت تنظيم الاتحاد السعودي للسهام.
» «أول سعودية في سباق الدرعية»
ريما الجفالي أول سعودية تتنافس ضمن سلسلة سباقات دولية أُقيمت على مسارات بمدينة الدرعية التاريخية، I-PACE eTROPHY للسيارات الكهربائية، وهي سلسلة السباقات الرسمية التي تقام على هامش البطولة المنتظرة «إيه بي بي فورمولا إي» للسيارات الكهربائية، التي نظمها الاتحاد الدولي للسيارات بمدينة الدرعية.
» «المشاركة الجماعية»
انتزع المنتخب السعودي لسيدات المبارزة المركز الأول والميدالية الذهبية لسلاح «السايبر» الفرق والمكون من: فوزية الدوسري والحسناء الحماد وربى المصري وشيخة الدوسري، في منافسات المبارزة بالدورة السادسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي.
» «الثاني عالميًا»
حقق الأخضر السعودي النسائي المشارك في بطولة كأس العالم للأهداف المستدامة للسيدات المركز الثاني عالميًا في بطولة كرة القدم النسائية للأهداف المستدامة التي أقيمت في الولايات المتحدة.
» «المشاركات الأولى»
شارك المنتخب النسائي السعودي لكرة القدم لأول مرة في الدورة السادسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي التي أُقيمت بالكويت، واختتم مشاركته بالميدالية البرونزية.