الجولة العاشرة.. بطل آسيا أكبر المستفيدين

الجولة العاشرة.. بطل آسيا أكبر المستفيدين

الثلاثاء ٢٦ / ١١ / ٢٠١٩
رغم أن الهلال لم يلعب مباراته الدورية أمام العدالة، بسبب تواجده في اليابان للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا، إلا أنه يعتبر أكبر المستفيدين من نتائج الجولة العاشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خصوصاً بعدما سقط النصر «شريكه في الصدارة» بشكل مفاجئ في فخ الوحدة، الذي بدوره قفز للمركز الخامس، خلف الأهلي الذي بات شريكاً في الصدارة بشكل مؤقت بعد فوزه على الفيصلي، والتعاون الذي بات قريباً منها إثر فوزه على ضمك.

ولعب خلال الجولة، التي أُسدل عليها الستار يوم أمس الأول، سبع مباريات جميعها انتهت بالفوز، وسجل خلالها 21 هدفاً وبواقع 3 أهداف في كل مباراة، تناوب على تسجيلها 19 لاعباً، منهم 10 أجانب و9 سعوديين، وبواقع هدف لكل لاعب ماعدا الكاب فيردي دجانيني تفاريس مهاجم الأهلي والبرازيلي ساندرو مانويل لاعب التعاون، حيث سجل كل منهما هدفين.


واحتسب حكام المباريات ثلاث ركلات جزاء، سُجل منها اثنتان بواسطة ساندرو مانويل لاعب التعاون أمام ضمك، فيما أضاع السويدي كارلوس ستراندبيرج مهاجم الحزم الركلة الثالثة أمام الرائد.

وبعدما غابت البطاقات الحمراء في الجولة التاسعة، عاودت الظهور من جديد في العاشرة، إذ أشهر قضاة الملاعب بطاقتين حمراوين، كانتا من نصيب مدافع الفتح الأوروجوياني ماتياس أجويريجاراي أمام أبها، والسنغالي سليمان دوكارا مهاجم الاتفاق أمام الاتحاد، في الوقت الذي تم إشهار البطاقة الصفراء في 31 مناسبة.

وشهدت مباريات الجولة هدفين عكسيين، سجلهما مدافع الاتحاد زياد الصحفي في مرماه أمام الاتفاق قبل أن يرد مدافع الأخير الأفريقي سيدريك يامبيري الهدية ويسجل في مرماه أمام الاتحاد.

ولم يطرأ أي تغيير على قائمة الهدافين، حيث تمسك البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال بالصدارة برصيد 8 أهداف، يليه المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر والملغاشي كاروليس أندريا مهاجم العدالة برصيد 7 أهداف لكل منهما، ثم السوري عمر السومة مهاجم الأهلي والبرازيلي رومارينهو داسيلفا مهاجم الاتحاد والفرنسي بافيتيمبي غوميز برصيد 6 أهداف لكل منهم.

» أرقام من الجولة العاشرة

المباريات: 7/ الانتصارات: 7 / الأهداف: 21 /ركلات الجزاء: 3 /المسجلة: 2 /المهدرة: 1 /الأهداف العكسية: 2 /البطاقات الصفراء: 31 /البطاقات الحمراء: 2
المزيد من المقالات