120 قائدا وطالبا بمهرجان الخرج «الكشفي»

120 قائدا وطالبا بمهرجان الخرج «الكشفي»

الاحد ٢٤ / ١١ / ٢٠١٩
تستضيف إدارة تعليم الخرج ممثلة بقسم النشاط الطلابي -النشاط الكشفي- مهرجان التعليم للتربية الكشفية خلال الفترة من 27 ربيع الأول إلى 1 ربيع الآخر 1441هـ.

يشارك في المهرجان 90 طالبا يرافقهم 30 قائدا كشفيا تم اختيارهم من 30 إدارة تعليمية حول المملكة بهدف الإسهام في تطوير مهارات الكشاف في خدمة وتنمية المجتمع والتنافس.


وأوضح مدير تعليم الخرج د.خالد العتيبي أن المهرجان يأتي ضمن خطة الوزارة الهادفة إلى نقل الخبرات بين مختلف إدارات التعليم ونقل التجارب وتطوير المهارات من خلال اللقاءات، التي تعقد على هامش الفعاليات.

وأشار إلى أن المهرجان يهدف إلى مساعدة الكشاف لاكتشاف مواهبه واجتياز متطلبات الحصول على شارات الهوايات الكشفية، وذلك من خلال برنامج تم تصميمه ليسهم في صقل المهارات الكشفية وإعداد المتدربين إعدادا جيدا يؤهلهم -بإذن الله- إلى تحقيق تطلعاتهم من خلال هذا البرنامج.

من جانبه، أكد مساعد مدير تعليم الخرج للشؤون التعليمية عبدالله الزايدي أن الإدارة استعدت جيدا لهذا المهرجان، وتم تشكيل فرق عمل للإعداد والتجهيز وتهيئة المقر الخاص بالمشاركين، وذلك من خلال خطة تم إعدادها مسبقا، مؤكدا جاهزية الإدارة لاستضافة البرامج العامة والخاصة لامتلاكها من الطاقات والخبرات المميزة، التي تقدم الكثير من المبادرات والبرامج للإسهام في تطوير العملية التعليمية والأنشطة الصفية واللاصفية، وصقل المواهب واكتشافها.
المزيد من المقالات