DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

6 دوافع تقرب الهلال من الذهب

90 دقيقة تفصل الزعيم عن المجد القاري

6 دوافع تقرب الهلال من الذهب
6 دوافع تقرب الهلال من الذهب
لاعبو الهلال يتطلعون للقب القاري (الهلال)
6 دوافع تقرب الهلال من الذهب
لاعبو الهلال يتطلعون للقب القاري (الهلال)
عندما تشير عقارب الساعة إلى الواحدة ظهر اليوم بتوقيت المملكة يكون فريق الهلال مع موعد للتاريخ في اليابان، حيث يلعب بحلم تحقيق بطولة دوري أبطال آسيا أمام مستضيفه أوراوا رد الياباني في النهائي الكبير للقارة الصفراء.
عدة دوافع وعوامل ستكون في صالح نجوم الزعيم لترويض اليابانيين والظفر بلقب البطولة الأغلى إذا نفذوا تعليمات المدرب رازفان وكانوا قدر التحدي أمام أصحاب الأرض.
(الميدان) يرصد تلك الدوافع والعوامل، التي ترجح كفة الهلال في المواجهة التاريخية عبر هذه السطور...
1 دعم إداري
يتطلع الهلال إلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى بالنظام الجديد، والمرة الثالثة في تاريخ البطولة بعد عامي 1992 و2000، وقام مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نوفل بتجهيز كل أدوات النجاح، حيث ترأس البعثة لطوكيو، التي غادرت منذ زمن مبكر حتى تتعود على الأجواء اليابانية بغية تحقيق اللقب.
وضمت بعثة الفريق جميع اللاعبين، بمَنْ فيهم اللاعبون غير المسجلة أسماؤهم في قائمة الآسيوية.
2 سند جماهيري
عقب توجيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، بنقل الجماهير السعودية إلى طوكيو لحضور مباراة الهلال وأوراوا، تكون القوة الزرقاء حاضرة بـ1600 مشجع في ملعب سايتاما مما أعطى لاعبي الفريق القوة الضاربة خارج الملعب بالدعم والمؤازرة طيلة زمن اللقاء، الذي يلعب على تفاصيل صغيرة.
وجماهير الهلال دائما كانت السند القوي للاعبين.
3 معرفة الخصم
يدرك مدرب الهلال الروماني رازفان أن مهمة الفريق ليست سهلة ولكنها ليست مستحيلة أمام أصحاب الأرض.
وعقب نهاية موقعة «محيط الرعب»، التي كسبها الهلال بهدف للبيروفي أندري كاريلو باتت أوراق أوراوا مكشوفة للإطار الفني واللاعبين، حيث ظهر الفريق الياباني مكشوفا في الدفاع وكاد رفقاء الشهلوب حسم اللقب من الرياض لولا الأهداف المهدرة أمام المرمى الياباني.
4 صناعة الفارق
تملك الكتيبة الهلالية العديد من الأوراق الرابحة، التي تصنع الفارق في لقاء النهائي، حيث يعول الهلال على خبرة الفرنسي غوميز في قيادة الفريق للذهب الآسيوي؛ نظير ما يتمتع به من موهبة تهديفية كبيرة أمام الشباك تجعله مؤهلا فوق العادة لهزها.
ويراهن رازفان على الفرنسي في العودة القوية، حيث لم يتألق في موقعة الذهاب، فهل يظهر غوميز أسدا قويا كما ينبغي؟.
5 أسبقية الهدف
سيدخل الزعيم اللقاء ببعض المكتسبات المهمة، يأتي في مقدمتها: كسر الحاجز النفسي الذي كان دائمًا ما ينعكس بالسلب على اللاعبين، ويؤثر على مردودهم الفني.
ومن ضمن المكتسبات: الفوز في مباراة الذهاب للمرة الأولى في النهائي الثالث، حيث خسر ذهاب نسخة 2014 أمام سيدني 0-1 في سيدني، قبل أن يتعادل في ذهاب نسخة 2017 أمام أوراوا 1-1 في الرياض، وهو ما شكّل ضغطا عليه قبل مباراتي الإياب في النسختين، اللتين خسر خلالهما اللقب.
6 المجد الشخصي
دائما الوصول للنهائيات أمر ليس بالسهل على الفرق والمدربين واللاعبين، حيث إن أداء الأندية ليس ثابتا ويمر بمراحل متأرجحة، من هذه العوامل يدرك الهلاليون أن وصولهم اليوم إلى نهائي دوري أبطال آسيا ذو أهمية كبرى في تاريخ النادي، لذا يتطلع مدرب الهلال رازفان لتحقيق البطولة ودخول التاريخ وكتابة اسمه في سجلات البطولة، كما أن لاعبي الهلال المحليين والأجانب يحملون نفس الطموح والتطلعات لحصد الذهب الآسيوي وتحقيق المجد الشخصي لهم.