DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مصر تتأهل لأولمبياد طوكيو بعد الفوز على جنوب افريقيا

مصر تتأهل لأولمبياد طوكيو بعد الفوز على جنوب افريقيا
مصر تتأهل لأولمبياد طوكيو بعد الفوز على جنوب افريقيا
فازت مصر 3-صفر على جنوب افريقيا لتضمن التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 بعد بلوغ المباراة النهائية لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم تحت 23 عاما في القاهرة اليوم الثلاثاء.
وبعد شوط أول سلبي افتتح القائد رمضان صبحي التسجيل من ركلة جزاء مشكوك في صحتها ثم أضاف عبد الرحمن مجدي هدفين متأخرين ليتأهل فريق المدرب شوقي غريب لمواجهة ساحل العاج على اللقب يوم الجمعة.
وفازت ساحل العاج بركلات الترجيح على غانا بعد تعادل مثير 2-2 في الوقت الأصلي في وقت سابق اليوم.
ويتأهل الثلاثة الأوائل لبطولة كرة القدم في أولمبياد طوكيو. وستلتقي غانا مع جنوب افريقيا لحسم المركز الثالث.
وتأهلت مصر للأولمبياد للمرة 12 وهو رقم قياسي افريقي وكان أفضل انجازاتها تحقيق المركز الرابع مرتين في 1928 و1964.
وسبق أن شارك شوقي غريب في أولمبياد لوس أنجليس 1984 كلاعب ووصل إلى دور الثمانية.
وقال غريب في تصريحات تلفزيونية بعد الفوز "لأول مرة يحضر نحو 80 ألف مشجع في مباراة لفريق تحت 23 عاما. تعبنا من أجل هذا الانجاز ونهديه للجماهير".
* خطة ميدالية
وقاد غريب مصر لتحقيق الميدالية البرونزية في كأس العالم للشباب عام 2001 وقال بعد الانتصار الرابع على التوالي في البطولة اليوم "لدي خطة لتحقيق ميدالية أخرى في الأولمبياد".
كانت جنوب افريقيا قريبة من افتتاح التسجيل بعد أن مرت تمريرة عرضية منخفضة من أمام الحارس محمد صبحي وتجاوزت المهاجمين دون متابعة في الدقيقة 28.
ووجدت مصر صعوبة في الوصول لمرمى جنوب افريقيا، التي قال غريب إنها تملك "أقوى دفاع في البطولة"، حتى حصلت على ركلة جزاء من لمسة يد بدت خارج منطقة الجزاء.
ونفذ صبحي الركلة بهدوء في الدقيقة 56 ثم أزال مجدي التوتر عندما استغل هفوة دفاعية ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 85 بعد أن سدد لوثر سينج لاعب جنوب افريقيا ركلة حرة ارتدت من العارضة ليهدر التعادل.
ثم استغل مجدي خطأ فادحا من الحارس ليكمل الثلاثية بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة قبل الأخيرة وسط احتفالات عارمة في استاد القاهرة.