DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إنريكي يعود للماتادور

رحيل مورينو يلقي بظلاله على نجاح إسبانيا في تصفيات يورو 2020

إنريكي يعود للماتادور
إنريكي يعود للماتادور
إنريكي
إنريكي يعود للماتادور
إنريكي
استكمل المنتخب الإسباني مشواره الناجح في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) وأثبت جدارته بالفوز بصدارة المجموعة السادسة بعدما تغلب على نظيره الروماني 5 / صفر في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة، لكن الأجواء عقب المباراة كانت بعيدة بشكل كبير عن الأجواء الاحتفالية خاصة من جانب وسائل الإعلام.
وبعد أن قدم المنتخب الإسباني نهاية رائعة لمشواره في التصفيات، حيث حقق الفوز في آخر مباراتين مسجلا 12 هدفا ولم تهتز شباكه بأي هدف، وضمن التصنيف بالمستوى الأول في قرعة البطولة الأوروبية، التي تسحب في 30 نوفمبر الجاري، تركزت اهتمامات الصحف ووسائل الإعلام على منصب المدير الفني والجدل المثار حوله، وانتقد كثيرون طريقة تعامل الاتحاد الإسباني مع الأمر.
وذكرت صحيفة «ماركا» في صفحتها الأولى «إسبانيا لا يمكن أن تكون سيركا».
فقد كان من المفترض أن يحتفل روبرت مورينو المدير الفني للمنتخب الإسباني، بالانتصار والحفاظ على سجل الفريق خاليا من الهزائم في التصفيات.
وذكرت إذاعة «كوبي» الإسبانية أن مورينو في طريق الرحيل عن تدريب المنتخب، وأن لويس إنريكي بصدد العودة إلى منصب المدير الفني للمنتخب الإسباني.
وتولى إنريكي تدريب المنتخب الإسباني عقب نهاية كأس العالم بروسيا، لكن المدرب شعر بأنه لا يستطيع مواصلة العمل في ظل ظروف مرض ابنته، التي كانت تعاني من السرطان ثم فارقت الحياة وعمرها تسعة أعوام.
وتولى إنريكي تدريب المنتخب الإسباني في سبع مباريات، شهدت خمسة انتصارات للفريق، وبعد رحيله عن المنصب بسبب ظروف ابنته، تولى مساعده مورينو المهمة ولم يجر سوى تغييرات بسيطة.
وخاض المنتخب الإسباني تسع مباريات تحت قيادة مورينو، حقق خلالها سبعة انتصارات، بفارق أهداف إيجابية بلغت 25 هدفا.