22 محطة تستقبل المياه بالأحساء

22 محطة تستقبل المياه بالأحساء

الاثنين ١٨ / ١١ / ٢٠١٩
أتمت أمانة محافظة الأحساء التأهيل الوقائي اللازم لمحطات تصريف مياه الأمطار، البالغ عددها 22 محطة، إضافة إلى تنظيف أحواض التجمع للمحطات؛ لتفادي أي ترسب للرمال والأتربة، بما يعيق عمل المضخات، واستبدال بعض أغطية غرف التفتيش بأغطية أخرى مجهزة، لمرور مياه الأمطار من خلالها، والتأكيد على قطاعات اللجنة المشتركة من الجهات الحكومية المعنية للتعامل مع الطوارئ.

وأوضح أمين محافظة الأحساء م. عادل الملحم، أن الإدارة العامة للتشغيل والصيانة «إدارة صيانة السيول والأمطار»، وبالتعاون المباشر مع الإدارة العامة للنظافة، جهزت شبكة تصريف الأمطار للخطوط الرئيسية والفرعية، وغرف التفتيش، ومصائد الأمطار وتم تنظيفها من الترسبات.


وأضاف الملحم أنه تم تجهيز المعدات والآليات الخاصة للموسم، ومعالجة مواقع تجمعات مياه الأمطار، موضحًا أن الأمانة تعمل على إعادة تأهيل الشوارع الأسفلتية من الحفر والأرصفة والجزر الوسطية قبل وبعد هطول الأمطار، وإزالة أي عوائق أو بقايا توجد على سطح الطريق، وتؤثر على سلامة مرتاديه، بالإضافة إلى حصر كافة مواقع تجمعات السيول والأمطار في المدن والبلدات، ليتم تأمين كافة التجهيزات لتسهيل مهام فريق العمل.

وجهزت الأمانة الجسور والأنفاق، مع مراقبتها بشكل دوري، وإزالة أي عوائق أو بقايا توجد على سطح الطريق تؤثر على سلامة مرتاديه، أثناء هطول الأمطار.
المزيد من المقالات