أمين الشرقية: تسخير كافة الإمكانيات لإنجاح الخطة

أمين الشرقية: تسخير كافة الإمكانيات لإنجاح الخطة

الاثنين ١٨ / ١١ / ٢٠١٩
أكد أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، حرص ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، على الاستعداد المبكر لموسم الأمطار، والتنسيق بين الجهات الخدمية والمعنية لتطبيق خطة الأمطار، وسرعة التفاعل والتعامل والاستجابة مع كافة الظروف المصاحبة.

ووجه م.الجبير، خلال ترؤسه الاجتماع التحضيري لموسم الأمطار، والذي عقد في قاعة الاجتماعات بمقر الأمانة أمس، الشكر لكافة الجهات المتعاونة، للتعامل مع خطط موسم الأمطار، والتنسيق المشترك والدائم في هذا الشأن.


وأكد ضرورة التعاون بين كافة الجهات المعنية وبذل أقصى الجهود وتسخير كافة الإمكانيات من أجل إنجاح خطة تصريف مياه الأمطار لهذا العام، مشددا على ضرورة الوقوف الميداني لتنفيذ خطة التعامل مع موسم الأمطار والرفع أولا بأول بتقارير عن تنفيذ الخطة.

واستعرض وكيل الأمين للتعمير والمشاريع م.عصام الملا، خطة أمانة المنطقة الشرقية لموسم الأمطار في مراحلها الثلاث «الاستعداد، والاستجابة، والتعافي»، من حيث تحديد المواقع الحرجة، ووضع فرق عمل وتزويدها بكافة المعدات اللازمة، والآليات والعمالة، قبل هطول الأمطار؛ لسرعة التعامل مع أي تجمع للمياه، وكذلك التنسيق مع كافة الجهات المعنية، وجاهزية شبكات ومحطات تصريف مياه الأمطار، وتنظيف شبكات الأنفاق وجاهزية المضخات.

وشرح وكيل الأمين للخدمات م.زياد مغربل، ووكيل الأمين المساعد للتعمير والمشاريع م.مازن بخرجي، ومديرو الإدارات المعنية، ورؤساء البلديات، خطة أمانة المنطقة الشرقية، واستعداد كل بلدية وإدارة لموسم الأمطار، من خلال كافة المحطات، وتجهيز الآليات والمعدات والطاقات البشرية، للعمل في كافة المواقع على مدار الساعة.

وعرضت الجهات المعنية والخدمية المشاركة خططها واستعداداتها لموسم الأمطار، بهدف التنسيق بين الجهات الحكومية الخدمية وبين أمانة المنطقة الشرقية، والتعاون المشترك بينهم، بما يعود بالنفع على المستفيد.

وأوضح ممثل الإدارة العامة للدفاع المدني بالدمام، العقيد إبراهيم بن سلطان، أن الإدارة تسعى للمساهمة في زيادة التنسيق بين جميع الجهات الحكومية، في الاستجابة لموسم الأمطار، والدعم في حال تطلب الموقف ذلك، وتعيين مندوب في غرفة عمليات الأمانة مع بداية أي حالة مطرية.

واستعرض ممثل إدارة دوريات الأمن بالمنطقة، العقيد توفيق المطيري، استعدادات الإدارة لاستقبال موسم الأمطار، وسعي الإدارة لتنظيم الحركة والاختناقات المرورية، وتحويل السير عند الحاجة، ووضع دوريات ثابتة قبل هطول الأمطار بالتنسيق مع الأمانة والتواجد في المواقع الحرجة قبل بداية الحالة المطرية، وتعيين مندوب في غرفة العمليات بأمانة المنطقة الشرقية مع بداية أي حالة مطرية.

وقدم ممثل الإدارة العامة للمياه م.بدر البحراني، شرحا عن موقف واستعدادات الإدارة، لاستقبال موسم الأمطار وخطط التعاون مع أمانة المنطقة الشرقية، موضحا أن الإدارة تعمل على رفع الطاقة الاستيعابية لمحطات الصرف الصحي وقت الأمطار، وحصر الآليات والمعدات، والتنسيق مع أمانة المنطقة الشرقية لإمكانية الاستفادة منها.
المزيد من المقالات