مستشفى الملك عبدالعزيز يحتفي بـ«عالمي» الخديج

مستشفى الملك عبدالعزيز يحتفي بـ«عالمي» الخديج

الاثنين ١٨ / ١١ / ٢٠١٩
أقام قسم الأطفال في مستشفى الملك عبدالعزيز التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بمحافظة الأحساء، فعاليات اليوم العالمي للطفل الخديج، شارك فيها الطاقم الطبي والتمريضي وأسر الأطفال الخدج الذين ولدوا بالمستشفى في أجواء عائلية وعاطفية.

وقال المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية بالقطاع الشرقي د. أحمد العرفج: إن «الاحتفالية شاركنا فيها الأطفال الخدج الذين ولدوا في المستشفى وتلقوا العناية اللازمة حتى خرجوا وهم يتمتعون بالصحة والعافية، وأيضا تكريم أولياء أمورهم الذين ساهموا بشكل كبير في تجاوزهم مراحل خطرة كانت تهدد حياتهم، ليأتي التدخل الطبي والرعاية الطبية جنبا إلى جنب مع اهتمام الأهل، لينتج عن ذلك جيل تجاوز الموت لينعم بالحياة».


وأوضح أن «الاحتفالية كانت مشحونة بالعواطف الجياشة، إذ كان الطاقم الطبي والتمريضي الذي عايش هؤلاء الأطفال خلقت بينهم رابطة إنسانية قوية تلمسناها من خلال كلمات الآباء والأمهات الممتنين لعمل المستشفى، ومن خلال الأطفال الذين عبروا بطريقتهم الخاصة عن الشكر لمن أنقذهم ورعاهم».

من جهته، قال رئيس قسم الأطفال د. هشام القرم إن «الهدف الرئيسي من إقامة هذه الفعالية المؤثرة، كان إنسانيا بحتا حيث كنا نطمح لأن يتشارك الآباء والأمهات والطاقم الطبي والتمريضي هذا الإنجاز الذي حقق، وحين نرى ابتسامة السعادة على وجوه هؤلاء الأطفال وذويهم نتناسى التعب والخوف والألم الذي كنا نمر به لإنقاذ حياة جنين لم يكتمل نموه لكنه الآن طفل طبيعي وسعيد».
المزيد من المقالات