إعلان الفائزين بـ«هاكاثون» الأمن الغذائي

إعلان الفائزين بـ«هاكاثون» الأمن الغذائي

الاثنين ١٨ / ١١ / ٢٠١٩
أعلنت جامعة الملك فيصل عن نتائج أول هاكاثون للأمن الغذائي في المملكة، والذي امتد على مدى ثلاثة أيام بجوائز بلغت 60 ألف ريال.

وحصل المركز الأول على مبلغ «٣٠» ألف ريال، وهو مشروع تصنيع وإنتاج تركيبات نانوية بوليمرية لها القدرة على تخزين وإطلاق سماد اليوريا بجرعات محددة وتجميع المياه من رطوبة الهواء، والمركز الثاني والحاصل على مبلغ «٢٠» ألف ريال، وهو استخدام الطحالب والمخصبات الحيوية للزراعة المستدامة، والمركز الثالث والحاصل على مبلغ «١٠» آلاف ريال، وهو مشروع أكاسيد معدنية مستندة إلى البروتين وهياكل الكربون متناهية الصغر كمستشعرات لاستشعار النصاب ومثبطات الغشاء الحيوي.


وخصصت الجامعة مسارا خاصا بالفرق الطلابية بناء على توصيات لجنة التحكيم، وبعد موافقة مدير الجامعة، وحصل المركز الأول على جائزة بقيمة «١٠» آلاف ريال والمتمثل بتعزيز الزراعة «Boost Farming»، والمركز الثاني كان من نصيب مشروع «حصيل» والحاصل على مبلغ ٧ آلاف ريال، والمركز الثالث على مبلغ «٥» آلاف ريال وكان من نصيب مشروع «الطوق الذكي».

وأكد مدير الجامعة د. محمد العوهلي خلال حفل التكريم، أن خطة الجامعة الواعدة والتي تدعم الابتكار وتنمية الأعمال، هدفها تشجيع الشباب والشابات على ريادة الأعمال من خلال الأندية الطلابية في الكليات.
المزيد من المقالات