وزير التعليم يبحث التجارب العالمية في «اليونسكو»

وزير التعليم يبحث التجارب العالمية في «اليونسكو»

الاحد ١٧ / ١١ / ٢٠١٩
ناقش وزير التعليم د. حمد آل الشيخ، مع وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات العربية المتحدة نورة الكعبي، عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات التعليمية والثقافية، وذلك خلال انعقاد المؤتمر العام في نسخته الـ 40 لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم «اليونسكو» في العاصمة الفرنسية باريس أمس.

كما بحث مع مساعدة مدير منظمة اليونسكو للتربية ستيفاني جيانييني مجالات التعاون المشترك بين المملكة والمنظمة، وتناول اللقاء جهود المملكة في دعم برامج وأنشطة اليونسكو التعليمية والثقافية والعلمية، ووسائل تحقيق التنمية المستدامة لتفعيل الخطط المستقبلية للمنظمة.


كما بحث د. آل الشيخ مع وزير التعليم بمملكة السويد د. آنا اكستروم مجالات التعاون المشترك، والتجارب الدولية في تطوير العملية التعليمية، كما التقى المندوب الدائم لأيسلندا لدى اليونسكو كرستيان أندري، وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما بحث مع وزير التربية والوطنية في جزر القمر د. محمد موسى مجالات التعاون المشترك. وعقد د. آل الشيخ ومديرة المعهد الدولي للتخطيط في باريس سوزان قرانيت لويس اجتماعا لمناقشة آليات التعاون المشترك بين المملكة والمعهد الدولي.

والتقى د. آل الشيخ بوزير التربية والتعليم السوداني د. محمد الأمين أحمد، ووزير التعليم والتدريب المهني بدولة باكستان شفقت محمود، ووزير التعليم بدولة بابوا غينيا الجديدة جوزيف يوبي، ووزير التعليم والتدريب بدولة لوسوتو فرانسيس موكوتو خوايلي، ووزير التعليم بدولة فانواتو جيان بيري نيروا، وجرى خلال اللقاءات مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون في المجالات التعليمية.
المزيد من المقالات