110 مخالفات إنشاءات بـ «عزيزية الخبر»

110 مخالفات إنشاءات بـ «عزيزية الخبر»

السبت ١٦ / ١١ / ٢٠١٩
رصدت بلدية محافظة الخبر 110 مخالفات لمواقع البناء ضمن حملة لإدارة النظافة على المباني قيد الإنشاء بمنطقة العزيزية جنوب الخبر.

وأشار رئيس البلدية م. سلطان الزايدي إلى تدشين حملة شاملة في أحياء العزيزية لرصد ومعالجة مخالفات الإنشاء بأنواعها المتمثلة برمي المخلفات وعدم تسوير الموقع ووضع حاوية، إضافة الى تصريف بعض الملاك مياه المجاري في الشوارع والأراضي الفضاء. كما تهدف إلى الحد من عدم الالتزام بالشروط والأنظمة خلال مرحلة البناء السكنية والتجارية لآثارها السلبية، لافتا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين وتطبيق الغرامات بحقهم.


وأكد الزايدي أن البلدية مستمرة في حملاتها الرقابية لضبط ورصد المخالفات والتجاوزات بأنواعها، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه القائمين على هذه المخالفات، منوها بأنه سيتم إلزام المخالفين بمعالجة المخالفات المرصودة وتوجيه إنذارات لهم.

وكان عدد من سكان حي العزيزية أكدوا لـ«اليوم» أن إلقاء المقاولين مخلفات البناء أمام المنازل والشوارع ظاهرة غير حضارية، مطالبين بضرورة سن قوانين صارمة وتكثيف حملات البلدية للقضاء على مخلفات البناء.

ودعا حسين اليامي بلدية المحافظة إلى التدخل عاجلا لحل مشكلة مخلفات البناء واتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه المتسببين فيها، وتطبيق أشد العقوبات بحقهم. وأشار عبدالله السلمان إلى أن الأنقاض تحولت إلى تلال عشوائية تشوه وجه الحي، والحل يكمن في توفير حاويات أمام كل مبنى قيد الإنشاء.

وطالب عبدالعزيز الجهني بمراقبة مستمرة للمباني قيد التشييد والحرص على وجود حاويات للمخلفات، والتخلص منها في الأماكن المخصصة لذلك، حتى يتم القضاء على هذه الظاهرة.

وأوضح حامد الغامدي أن رمي مخلفات البناء بالأحياء بات أمرا لا يطاق خصوصا عند تقلب الأجواء وما ينتج عنه من تطاير الغبار وبعض المخلفات، مشيرا إلى أن هناك عمالة ترمي المخلفات على الطرق وداخل الأحياء وبجوار المباني دون خوف من العقاب.
المزيد من المقالات