إخضاع الحافلات المدرسية للفحص الدوري بالإجازة الأسبوعية

إخضاع الحافلات المدرسية للفحص الدوري بالإجازة الأسبوعية

الاحد ١٧ / ١١ / ٢٠١٩
أكدت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي الذراع التنفيذية لوزارة التعليم في مجال النقل التعليمي، إخضاع حافلات نقل الطلاب والطالبات لعمليات الفحص الدوري وإجراء الصيانة اللازمة، مع استبعاد الحافلات المخالفة للشروط المحددة.

ويقوم مشرفو ومراقبو شركة تطوير الذراع التنفيذية لوزارة التعليم بمتابعة أعمال الصيانة الدورية التي يتولى تنفيذها المتعهدون، حسب المنصوص عليه في عقود التشغيل.


وأوضحت في هذا الصدد إجراء الصيانة والفحص الكامل خلال إجازة هذا الأسبوع لعدد 112 حافلة بمنطقة طبرجل، حيث تمت أعمال الصيانة في الورش والكراجات التابعة للمتعهد في المنطقة، وذلك بهدف ضمان تقديم خدمة نقل تعليمي آمن ومريح للطلبة، كما تجرى عملية الفحص والمعالجة في مختلف مناطق المملكة.

وثمنت الشركة حرص المتعهدين على تنفيذ كامل بنود التعاقد، ورصد ذلك من خلال المتابعة اليومية والرفع بالتقارير الأسبوعية للأداء من أجل تلافي القصور وضمان جودة الخدمة.

يذكر أن الشركة كانت قد وقّعت مع (8) من المتعهدين والمستثمرين عقود تنفيذ وتشغيل خدمات النقل المدرسي لطلاب وطالبات التعليم العام لمدة (4) أعوام متتالية، بدءا من العام الدراسي (1441هـ)، وحتى العام الدراسي (1444هـ)، بهدف توفير الخدمة لـ (1.2) مليون طالب وطالبة، يدرسون في (18) ألف مدرسة في مختلف مناطق المملكة، لخدمة (13) منطقة إدارية.

ويعتبر الأمن والسلامة أحد العناصر الرئيسية في المهام المناطة بعمل شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، لذا وضعت الشركة آليات لرفع مستوى الوعي بالأمن والسلامة وتحديد المسؤوليات وتقديم التوصيات للتقليل من خطر وقوع إصابات في النقل التعليمي. كما أن أهداف شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي لا تقتصر على توفير خدمات نقل تعليمي مريحة وموثوقة فقط، بل تهدف إلى ضمان اتباع معايير أمن وسلامة عالمية المستوى وفرضها على مستوى المملكة.
المزيد من المقالات