العوامية.. زهرة الشتاء

العوامية.. زهرة الشتاء

الاحد ١٧ / ١١ / ٢٠١٩
نصف مليون زهرة طبيعية موسمية منوعة حوَّلت وسط العوامية، أمس، إلى لوحة فنية تنشر عبيرها لآلاف الزوار الذين توافدوا على المنطقة لمشاهدة هذه اللوحة عن قرب، والاستمتاع بمحتوياتها في مهرجان الزهور الأول الذي تنظمه بلدية محافظة القطيف.

ولم يكن غريبًا أن تكتظ ساحة المهرجان بالعائلات؛ للمشاركة في هذا الكرنفال الاجتماعي الترفيهي، وحرص الكثير من الزوار على التقاط الصور التذكارية بجانب الزهور والنباتات المتنوعة. فيما حرصت اللجنة المنظمة على أن تتناسب الفقرات والأنشطة المقدمة مع كافة شرائح المجتمع، حيث تتضمن البرامج عددًا من الفعاليات والأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية، ومسابقات مخصصة للأطفال، والتي روعي فيها التنوع في البرامج، وتوزيع الهدايا والجوائز، وبرامج خاصة بالمرأة والطفل والعديد من الأركان الشيقة والمفيدة التي تأخذ طابع مهرجان الزهور.


ووجد الزوار في المهرجان فرصة مواتية للتعرّف على أنواع الزهور التي تضمّها جنباته، وأهمية المحافظة عليها والعناية بالحدائق والمتنزهات والمرافق العامة، وترسيخ السلوكيات السليمة لحماية البيئة والارتقاء بالمظهر الحضاري.

ومن مفاجآت المهرجان التي لفتت أنظار الزوار مساهمة أمن الدولة، متمثلة في مباحث المنطقة الشرقية، ببرنامج الرعاية والتأهيل «بناء» الذي استقبل زواره بالحب والأمان، مؤكدين أنه غيّر مسار عددٍ من النزلاء من الجانب السلبي إلى الإيجابي؛ ما يفتح أمامهم فرصًا جديدة ليندمجوا في المجتمع السعودي من جديد، بعد سلسلة من الأخطاء التي ارتكبوها.
المزيد من المقالات