6 آلاف زائر في اليوم الأول لـ«مهرجان الزهور» بالقطيف

6 آلاف زائر في اليوم الأول لـ«مهرجان الزهور» بالقطيف

السبت ١٦ / ١١ / ٢٠١٩
شهد مهرجان الزهور الأول بمحافظة القطيف، حضورا تجاوز 6000 زائر وزائرة، خلال اليوم الأول من الافتتاح، مستمتعين خلاله بالفعاليات والبرامج والأنشطة، التي تحقق رغبات وتطلعات زوار المهرجان، لتتناسب مع جميع شرائح المجتمع.

» برامج ومسابقات

وساهم تميز الفعاليات والأركان المشاركة، في تفاعل زوار المهرجان، في حين شهد مسرح الطفل والأسرة إقبالاً كبيرًا من الزوار، وحرصت اللجنة المنظمة للمهرجان على تقديم العديد من البرامج والمسابقات بشكل يومي؛ بهدف ترفيه الأسرة والطفل، ومواءمتها للفئات العمرية المختلفة، وتحول المهرجان إلى كرنفال ترفيهي وتوعوي يقصده العديد من المواطنين والمقيمين.

» توعية بيئية

ويستهدف المهرجان، الذي يقام في حي وسط العوامية، تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئيًا، من خلال تعريفهم بأهمية النباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة، وكيفية العناية بها، وأهمية المحافظة عليها، إضافة إلى عرض المنتجات الخاصة بالزراعة، ومستلزمات الحدائق المنزلية المختلفة التي تسهم في تكوين حديقة منزلية نموذجية.

» منتجات الأسر

ويحتوي على العديد من البرامج ذات العلاقة بالحدائق والزهور، إضافة إلى العديد من البرامج التوعوية والترفيهية الخاصة بالشباب، وأركان مخصصة للأسر المنتجة، والتعريف باستخدام أنظمة الري الحديثة التي تساعد في توفير استهلاك المياه.

ووفرت البلدية أماكن لعرض منتجات الأسر وحرفهم المنتجة اليدوية، إضافة إلى تخصيص مناطق لبيع الوجبات الغذائية وعربات الطعام المتحركة.

» فعاليات وتصاميم

وأشار مدير الفعاليات والمناسبات ببلدية محافظة القطيف عبدالله آل ضيف، إلى أن ما يلمسه الزائر من فعاليات وتصاميم وأركان متنوعة، هو نتاج عمل دؤوب، وجهود جبارة من فريق العمل، ليل نهار، وتحمل الكثير من الرسائل التي تستند أولًا وأخيرًا على رؤية المملكة 2030، ليكون طموحنا دوما عنان السماء في كل شيء.

» إقبال متزايد

وتوقع أن يشهد المهرجان إقبالاً متزايدًا من الزوار والمهتمين من داخل المحافظة وخارجها، وذلك لتنوع الفعاليات المقدمة التي جاءت مواكبة لطموحات ورغبات زوار المهرجان.

وأشار إلى أن البلدية حرصت على تقديم كل الدعم والتسهيلات للمشاركين والزوار ليقضوا أمتع الأوقات بين الزهور المتناثرة والجميلة التي نالت إعجاب الزوار.

» زهور مختلفة

وبين أن المهرجان، الذي يستمر لمدة خمسة أيام، سيفتح أبوابه للزيارة من الساعة 4 عصرًا حتى الساعة 10 مساءً، لافتًا إلى أن المهرجان انطلق وسط حضور كبير.

ودعا المواطنين والمقيمين لزيارة المهرجان والاستمتاع بما يقدمه من فعاليات، إضافة الى أنواع الزهور المختلفة.

» تجارب مذهلة

وعبر عدد من زوار المهرجان عن سعادتهم بالفعاليات والأنشطة، مشيرين إلى أنها أضفت مزيدًا من السعادة في نفوس الزوار.

وأشار المواطن «محمد الزاهر»، إلى أن مهرجان الزهور الأول، فرصة لا تعوض للباحثين عن الجمال والطبيعة والترفيه، مضيفًا: إن ما شاهده من معلومات ونصائح قيمة وتجارب مذهلة من المختصين، تجعل الكثيرين يفكرون في الاستفادة من كل شيء حولهم.

البنك الدولي: 80 مليون دولار لدعم الزراعة في إثيوبيا

هيجواين يغادر اليوفي

تحذير أممي من سوء أوضاع مناطق سيطرة القوات التركية

مغامرة بيرلو تزيد إثارة الكالتشيو

فرنسا تطلب من السياسيين اللبنانيين تشكيل حكومة دون تأخير

المزيد

ولي العهد لـ "منسوبي الرقابة": "بيض الله وجيهكم"

أمريكا تحظر تطبيقي "تيك توك" و "وي تشات" اعتبارا من الأحد

منح أمير الكويت وسام الاستحقاق الأمريكي

إنقاذ فتاة حاولت الانتحار من شرفة فندق بالدمام

الفلبين تمدد "الطوارئ" لمدة عام بسبب كورونا

المزيد