كواسر الوحدة.. في النهائي الأسيوي

كواسر الوحدة.. في النهائي الأسيوي

الجمعة ١٥ / ١١ / ٢٠١٩

تأهل الفريق الأول للعبة كرة اليد بنادي الوحدة إلى نهائي البطولة الآسيوية الـ 22 للأندية أبطال الدوري، والمقامة منافساتها حالياً في مدينة سام شكوك بكوريا الجنوبية، وتستمر حتى 17 نوفمبر الجاري، وذلك بعدما تمكن الوحدة من تجاوز فريق الشارقة الإماراتي بنتيجة (30-29)، في لقاء الدور نصف النهائي الذي جرى بينهما اليوم الجمعة.

وعلى الرغم من تقدم الوحدة بنتيجة الأول بواقع (14-9)، إلا أن الشارقة أستطاع العودة لأجواء اللقاء ووصل لنقطة التعادل حتى الوقت الاصلي بنتيجة (24-24)، لتمتد بذلك المباراة إلى شوطين إضافيين، أستطاع فيها ممثل الوطن أن ينهي المباراة لصالحه بفارق هدف وحيد ويتأهل للنهائي الآسيوي.

ومن المقرر أن يلعب الوحدة المباراة النهائية للبطولة بعد غد الاحد أمام نادي العربي القطري، وذلك عند تمام الساعة 10 صباحاً بتوقيت الملمكة.

من جانبه هنأ صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، مجلس إدارة نادي الوحدة والجهازين الفني والإداري واللاعبين في فريق كرة اليد بالنادي، بعد تأهلهم إلى المباراة النهائية للبطولة الآسيوية 22 المقامة حاليا في كوريا، إثر فوز الفريق في نصف النهائي على شقيقه فريق الشارقة الإماراتي بنتيجة 30- 29.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه سموه برئيس نادي الوحدة سلطان أزهر، هنأه بهذا الإنجاز وأعلن خلاله عن تقديم مكافأة مالية قدرها 100 ألف ريال لكل لاعب بمناسبة التأهل، متمنياً كل التوفيق والنجاح للاعبين في تجاوز المباراة النهائية والعودة باللقب القاري الكبير الذي سيسجل باسم رياضة الوطن بإذن الله.

وقال سموه عبر حسابه الرسمي في تويتر" الحمدلله على ما تحقق .. أبارك لنجوم فريق كرة اليد بنادي الوحدة التأهل لنهائي كأس آسيا للأندية".

وتابع رئيس هيئة الرياضة " مبروك للأبطال هذا الانتصار والتمثيل المشرف لوطننا الغالي".

وقال حساب الهيئة العامة للرياضة في تويتر" ألف مبروك ،الوحدة ممثل الوطن يتأهل للمباراة النهائية في البطولة الآسيوية الـ22 للأندية أبطال الدوري والمقامة في مدينة سام شوك الكورية بعد الفوز على الشارقة الإماراتي 30 – 29".


بينما احتفل الوحدة بالوصول للنهائي مع جماهيره عبر حساب النادي في تويتر ، وقال " نهاية المباراة ..تمت المهمة بنجاح ، هـيا بنـا إلى نهائـي الحُلم ". ،وقال سلطان زاهر رئيس الوحدة " الحمدلله حتى يبلغ الحمد منتهاه ألف مبروك للوطن الغالي وصول نادي الوحدة لنهائي كأس آسيا لكرة اليد بفضل الله ثم دعم مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو رئيس الهيئة العامة للرياضة ونسأل الله التوفيق والسداد في اللقاء النهائي أمام العربي القطري".دمام