كورتوا: ما زلت ضمن أفضل حراس العالم

كورتوا: ما زلت ضمن أفضل حراس العالم

الجمعة ١٥ / ١١ / ٢٠١٩
قال تيبو كورتوا حارس منتخب بلجيكا لكرة القدم إنه ضمن أفضل حراس المرمى في العالم رغم الانتقادات التي يواجهها بسبب مستواه مع ريال مدريد في الأشهر الأخيرة.

ونقلت وسائل إعلام بلجيكية عن كورتوا قوله قبل مباراة بلجيكا خارج ملعبها ضد روسيا في تصفيات بطولة أوروبا 2020 غدا السبت «أظهرت أنني ضمن الأفضل في العالم. هناك ربما عشرة حراس رائعين ولا يوجد الكثير من الاختلافات بينهم.


أنا متأكد من وجودي ضمن الأفضل في العالم بموهبتي ومستواي. لهذا السبب بالتحديد يتم انتقادي».

ونفى كورتوا أن يكون بدأ الموسم بمستوى ضعيف وأنه بدأ في التحسن في الفترة الأخيرة فقط.

وأضاف «استقبلت سبعة أهداف فقط في دوري الدرجة الأولى الإسباني ولذلك لا يوجد ما يدعو للقلق بشأن أدائي».

وواجه كورتوا انتقادات بعد هزيمة ريال مدريد 3-صفر خارج ملعبه أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا في سبتمبر ثم استبدل خلال الاستراحة أمام كلوب بروج بعد أن استقبلت شباكه هدفين مبكرين الشهر الماضي.

وقال كورتوا: جاء الهدفان بطريقة غريبة ثم اضطررت لمغادرة الملعب لأنني كنت مريضا، مضيفا: إن موجة الانتقادات التي تلت هذه المباراة كانت ظالمة.

وتابع: لكني لا أقرأ الصحف. كلاعب محترف عليك الاهتمام فقط بما يقوله المدرب وزملاؤك وهؤلاء الذين يعرفون ما الذي يعنيه أن تكون حارسا للمرمى. انتقاد حارس بسبب استقبال هدف شيء سهل للغاية، لكني حافظت على هدوئي وتدربت بقوة.

«لم أشك مطلقا في قدراتي. أكبر خطأ يمكن أن أرتكبه هو فقدان ثقتي بنفسي. سيبدأ الانهيار من هذه النقطة. الضغط موجود في أندية مثل ريال مدريد ولا يوجد لدي مشكلة في ذلك. في (أنديتي السابقة) تشيلسي وأتليتيكو والآن في ريال مدريد، عليك أن تكون في مستوى التوقعات».

وحافظ كورتوا على نظافة شباكه في سبع مباريات متتالية مع بلجيكا وهو رقم قياسي للمنتخب الوطني الذي ضمن بالفعل التأهل لبطولة أوروبا العام المقبل.
المزيد من المقالات