الخبر تحتضن أول مركز ابتكار بالمملكة

الخبر تحتضن أول مركز ابتكار بالمملكة

الجمعة ١٥ / ١١ / ٢٠١٩
افتتح نائب وزير التجارة والاستثمار م. ماجد بن عبدالله البواردي ومحافظ الخبر سليمان بن عبدالرحمن الثنيان أمس الخميس مركز «ذكاء» لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي الذي يعد أول مركز ابتكار من نوعه في المملكة العربية السعودية في محافظة الخبر، وذلك خلال زيارتهما مقر المركز.

وشهد افتتاح المركز الذي أنشأته «منشآت» جولة على المركز استعرض خلالها محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» م. صالح بن إبراهيم الرشيد أبرز الأهداف والفئات المستفيدة من مركز «ذكاء».



وأوضح محافظ «منشآت» أن مركز «ذكاء» يقدم خدمات متخصصة بعلوم البيانات والذكاء الصناعي من خلال استشاريين متخصصين في مجالاتهم لدعم رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى عدة خدمات من ورش عمل، مخيمات تدريبية مكثفة، تحديات عبر الإنترنت، استشارات فردية ولقاءات دورية تجمع المتخصصين في المجال من قطاعات مختلفة.

إلى ذلك افتتح نائب وزير التجارة والاستثمار م. ماجد بن عبدالله البواردي، بحضور محافظ الخبر سليمان بن عبدالرحمن الثنيان، أمس، مجمع ريادة الأعمال بمحافظة الخبر.

ويهدف المجمع إلى خدمة أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في المنطقة الشرقية والمملكة بشكل عام.

ويعد مجمع ريادة الأعمال الذي أنشأته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» فرصة لرواد الأعمال لإنشاء مجتمع متكامل بهدف خلق بيئة خصبة لدعم المشاريع الناشئة، وتقديم دورات تدريبية وإرشاد ودعم تنظيمي وتوفير مساحات عمل مشتركة، بالإضافة إلى فتح الآفاق من خلال المجمع للدعم والتواصل والاستثمار ورفع نمو مشاريع رواد الأعمال.

كما يعد المجمع نقطة انطلاقة لتحفيز رواد الأعمال بالمملكة والتي تسهم بشكل فاعل في معالجة التحديات التي تواجه مشاريعهم الناشئة وتسهم في تحقيق نجاحها واستدامتها. حيث تحرص مجمعات ريادة الأعمال على خدمة رواد الأعمال من خلال تقديم برامج دعم مختلفة وإيجاد بيئة استثمار جاذبة ومستدامة تمكن تلك المنشآت من مزاولة أعمالها.

وافتتحت «منشآت» عدة مجمعات لريادة الأعمال وذلك ضمن حرصها على تحفيز الاستثمار في قطاع حاضنات الأعمال، وتسهيل بدء ممارسة الأعمال، إضافة إلى دعم نمو الأعمال والمنشآت متناهية الصغر.

ويهدف مركز «ذكاء» لتمكين رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لإيجاد حلول مبتكرة للمشاكل والتحديات التي تواجه الشركات الكبيرة والقطاعات الحكومية، والتي يستطيعون من خلال تقديم هذه الحلول تأسيس منتجات وخدمات وتطويرها وتوسيع أعمالها.
المزيد من المقالات