افتتاح معرض «عناقيد» في دار «اليوم»

عرض 20 لوحة لطالبات مركز براعة القمة

افتتاح معرض «عناقيد» في دار «اليوم»

الجمعة ١٥ / ١١ / ٢٠١٩
من منطلق الشراكة المجتمعية، افتتحت نائب المدير العام لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية فرع منطقة الشرقية ابتسام الحميزي، مساء الثلاثاء الماضي في دار «اليوم» معرض عناقيد، بإشراف مدير مركز براعة القمة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة هاجر الخالدي.

» داخل القلب


يستوحي المعرض اسمه مما في داخل القلب، ويوجه رسالة لذوي الإعاقة مفادها أن الأشخاص جميعهم قادرون متمكنون، والهدف منه هو عرض مواهبهم وقدراتهم لتفعيل اليوم العالمي، وشاركت في المعرض 20 لوحة من أعمال الطالبات بمساعدة المعلمات «معلمات الخياطة، معلمات الديكوباج، ومعلمات الرسم».

» تأهيل الطالبات

أوضحت مدير مركز براعة القمة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة الأخصائية النفسية هاجر الخالدي أن المركز يستقطب الفتيات من ذوي الإعاقة من سن 14 إلى 45 سنة، ويتم تعليمهن من خلال ورش مهنية مواكبة للواقع وبيئة العمل الخارجية، وتهدف هذه الورش لتأهيل الطالبات لسوق العمل والسوق الإلكترونية من خلال كل طالبة ومهاراتها الذاتية.

» تنوع اللوحات

وذكرت معلمة الرسم في المركز شروق الغامدي أنه تم العمل على اللوحات ما يقارب 3 ساعات إلى 12 ساعة لكل لوحة، حسبما تحتوي وتتضمن كل لوحة، وبينت أن اللوحات تتنوع بين الرسم والديكوباج والخياطة.

» مساعدة المعلمات

وذكرت الطالبة بمركز براعة القمة عايشة الشيخ أنها صنعت رسمتها بالمنديل بمساعدة معلمتها واستوحتها من صورة ولونتها باللون الأزرق، وهدفها أن تجعل اللوحة مميزة، مبينة أنها تحب الرسم جدا، وأن معلمتها ساعدتها على تنمية موهبتها..

» الألوان الفاتحة

وذكرت الطالبة مها الزهراني أنها عملت اللوحة بطريقة «الطببة»، وهي عبارة عن فراشات، وأنها جعلت ألوان اللوحة كلها فاتحة، لأنها تحب الألوان الفاتحة.
المزيد من المقالات