الرئاسة الفلسطينية تطالب بتدخل دولي لوقف التصعيد الإسرائيلي

الرئاسة الفلسطينية تطالب بتدخل دولي لوقف التصعيد الإسرائيلي

الخميس ١٤ / ١١ / ٢٠١٩
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء إلى 22 بعد 12 استشهدوا أمس، جراء التصعيد الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ فجر الثلاثاء، فيما طالبت الرئاسة الفلسطينية بتدخل دولي لوقف استهداف الاحتلال للقطاع.

وذكرت مصادر طبية في غزة أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا، فيما أصيب ثلاثة آخرون في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في حي التفاح شرق مدينة غزة، كما استشهد واحد برصاص جيش الاحتلال في حي الزيتون جنوب المدينة. وجاء في بيان وزارة الصحة: 18 شهيدا من بينهم سيدة و50 إصابة بجراح مختلفة جراء التصعيد الإسرائيلي منذ فجر الثلاثاء.



» وقف فوري

ومن جانبه أكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ضرورة الوقف الفوري للتصعيد الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا، والذي أسفر عن استشهاد 16 مواطنا وإصابة العشرات خلال الـ24 الساعة الماضية.

وقال أبو ردينة في بيان، الأربعاء: إن الرئيس محمود عباس، يبذل جهودا مكثفة لمنع التصعيد الإسرائيلي الخطير وتجنب تداعياته، مطالبا المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة، بالتدخل الفوري للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها المتواصل ضد شعبنا، واحترام القانون والشرعية الدولية، اللذين يؤكدان ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وحذر أبو ردينة، من مغبة هذا التصعيد، مؤكدا أن المنطقة تعيش حالة توتر وعدم استقرار، وهذا العدوان هدفه الإضرار بمصالح شعبنا الفلسطيني.

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي أنه وجه موجة واسعة من ضربات جوية ضد أهداف تابعة لحركة الجهاد في قطاع غزة كثف فيها من وتيرة الغارات ونوعية الأهداف، وزعم أنه استهدف مصنعا لإنتاج رؤوس حربية لقذائف صاروخية في جنوب قطاع غزة، ومقر قيادة لواء خان يونس للحركة ومخزن أسلحة في منزل. وبدأت غارات إسرائيل فجر الثلاثاء باغتيال القيادي العسكري في حركة الجهاد بهاء أبو العطا وزوجته.

وقال الجيش الإسرائيلي: إن جميع هجماته بعد عملية الاغتيال استهدفت عناصر من الجهاد حاولوا إطلاق قذائف صاروخية من شمال غزة.

الإمارات .. 1,078 إصابة جديدة بكورونا

3 قتلى جراء حريق منشأة أبحاث لشركة "هواوي"

البرهان: نتطلع لرفع اسم السودان من قائمة الارهاب

12 عاماً مع المرض.. المنتصر بالله يرحل في صمت

الهنْد تكسر حاجز الـ 1000 وفاة جديدة بكورونا

المزيد

«الذوق العام»: تفاعل جيد مع رسائل «خفض أصوات الموسيقى»

القبض على 5 أشخاص سرقوا ماقيمته 18,600 ريال بالرياض

الخبر.. فريق الصقور يواصل استعراضاته احتفاءً باليوم الوطني

جازان .. أمطار رعدية ورياح حتى الـ ٧مساءً

القبض على 13 شخصا تورطوا في مشاجرة جماعية بعنيزة

المزيد