محافظ الجبيل يرأس اجتماع لجنة التنمية السياحية

محافظ الجبيل يرأس اجتماع لجنة التنمية السياحية

الأربعاء ١٣ / ١١ / ٢٠١٩
عقدت لجنة التنمية السياحية بمحافظة الجبيل أمس، اجتماعا برئاسة محافظ الجبيل رئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة عبدالله العسكر، بحضور أعضاء اللجنة، وذلك بمقر المحافظة.

واستعرض الاجتماع برامج الفعاليات والأنشطة السياحية المقبلة في الجبيل، ومناقشة أبرز الموضوعات المتعلقة بالفرص الاستثمارية السياحية بالمحافظة، والتي ستسهم في بناء مستقبل السياحة بالجبيل، وإبراز عوامل الجذب السياحي فيها.


وأوضح محافظ الجبيل، أن المقومات السياحية في الجبيل عظيمة، سواء فيما يتعلق بالتراث والآثار، إضافة إلى التقدم التنموي الكبير الذي تشهده المحافظة في مختلف المجالات، ودعا إلى ضرورة تكامل الجهود بين مختلف القطاعات، لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة - أعزها الله-، ووضع الخطط المناسبة لتنشيط الدور السياحي لمحافظة الجبيل.

ولفت المحافظ إلى توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية - حفظهما الله-، والتي تؤكد على بناء سياحة مستدامة في محافظة الجبيل، بما يحقق المبادرات ذات العلاقة ببرنامج جودة الحياة وفقا لرؤية المملكة ٢٠٣٠.

وناقش الاجتماع استعدادات محافظة الجبيل لمهرجان الربيان، واستعرض البرامج المعدة، والفعاليات والنشاطات، إضافة إلى مناقشة عدد من البنود المدرجة في جدول أعمال الاجتماع، والتي اتخذ حيالها ما يراه المجلس.
المزيد من المقالات