بحضور 200 مشارك.. مكتب التربية العربي ينظم ورشة عن «البحوث»

بحضور 200 مشارك.. مكتب التربية العربي ينظم ورشة عن «البحوث»

الاثنين ١١ / ١١ / ٢٠١٩
أقام مكتب التربية العربي لدول الخليج بالتعاون مع المركز الوطني للقياس «هيئة تقويم التعليم والتدريب» ورشة عمل حول الإحصاء في البحوث التربوية، في مقر مكتب التربية العربي لدول الخليج بحي السفارات بمدينة الرياض، وذلك صباح أمس لقيت إقبالا كبيرا من المهتمين بالإحصاء التربوي إذ تجاوز عدد الحاضرين والحاضرات 200 شخص.

وقدمت المحاضرة د. عبير العمري، من قطاع القياس والاختبارات في إدارة المعرفة بهيئة تقويم التعليم والتدريب.


وهدفت المحاضرة إلى تعريف المشاركين بأهمية الإحصاء في البحوث التربوية وكيفية التصميم البحثي ونوع البيانات وعلاقتها بالإحصاء، واختيار المعالجة الإحصائية المناسبة لتصميم البحث، واستخدام اختبارات إحصائية دقيقة تعطي النتائج مشروعية، وتفسير النتائج الإحصائية، واستخدام الرسومات البيانية والجداول، بالإضافة إلى إعطاء نماذج لبعض الممارسات التطبيقية من الميدان.

وصرح د. محمد الشريكة مدير إدارة المعلومات أن المحاضرة تأتي في إطار اهتمام مكتب التربية العربي لدول الخليج بدعم النمو المهني للعاملين في المجال التربوي من باحثين ومختصين، ولمناقشة الاتجاهات التربوية الحديثة، والتعرف على المستحدثات التربوية. وأوضح «الشريكة» أن هذه الورشة تأتي ضمن حزمة من الفعاليات التي تمَّ التخطيط لها حيث يهتم المكتب ببناء قدرات العاملين في الميدان التربوي والتعليمي في الدول الأعضاء في المكتب، والعمل على تلبية الاحتياجات التنموية والمعرفية للمختصين والتربويين من خلال تلمس حاجاتهم العلمية، وإبقاء قنوات التواصل والاتصال معهم.
المزيد من المقالات