DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جوارديولا يتطلع لمباراة الشطرنج مع كلوب في أنفيلد

جوارديولا يتطلع لمباراة الشطرنج مع كلوب في أنفيلد
ستكون المواجهة بين ليفربول بطل أوروبا ومانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب أنفيلد اليوم الأحد مليئة بالإثارة.
وإذا كان يمكن الاستناد إلى تاريخ مواجهات الفريقين الموسم الماضي، فمن المرجح أن تشاهد الجماهير مباراة مغلقة وخططية إذ يسعى بيب جوارديولا مدرب سيتي للحد من قوة ليفربول.
وفي الموسم الماضي، قدم سيتي أداء سيئا ليخسر صفر-3 في أنفيلد في دوري أبطال أوروبا لكنه بعدها في الدور الأول بالدوري تعادل سلبيا في الملعب ذاته.
ونظرا لأن سيتي لم يحقق أي انتصار في الدوري في أنفيلد منذ 16 عاما فقد كان الفريق راضيا عن هذه الإستراتيجية، التي كادت تنجح في حال سجل الجزائري رياض محرز ركلة الجزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 85.
واعتمد جوارديولا على تقارب الخطوط والكثافة العددية في منطقة الوسط لحرمان ثلاثي ليفربول الهجومي المكون من ساديو ماني وروبرتو فيرمينو ومحمد صلاح من التمريرات من وسط الملعب. ومن المرجح أن يتطلع لإحباط فريق المدرب يورجن كلوب مرة أخرى.
لكن سيتي تعرض لضربة قوية بخسارة جهود الإسباني رودري لاعب الوسط المدافع. وسيتعين على جوارديولا أن يقرر ما إذا كان سيدفع بالبرازيلي فرناندينيو إلى خط الوسط أو سيعتمد على إيلكاي جندوجان لحماية خط الدفاع.