ديوكوفيتش يتطلع لإنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي

ديوكوفيتش يتطلع لإنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي

السبت ٩ / ١١ / ٢٠١٩
عندما تنطلق منافسات البطولة الختامية لموسم تنس الرجال اليوم الأحد في العاصمة البريطانية لندن، سيواجه النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش تحديا وصفه بأنه «مهمة في غاية الصعوبة»، حيث يتطلع لانتزاع آخر لقب متاح في الموسم، وكذلك استعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بعد أن انتزعها منه الإسباني رافاييل نادال مؤخرا. ورغم تتويجه بلقب بطولة باريس للأساتذة للمرة الخامسة في مسيرته قبل أيام، فقد ديوكوفيتش 32 عاما صدارة التصنيف العالمي، حيث تلاشت الـــ1600 نقطة، التي حصدها في باريس ولندن خلال الموسم الماضي.

وانتزع نادال صدارة التصنيف رغم انسحابه من الدور قبل النهائي ببطولة باريس بسبب مشكلة في البطن عانى منها خلال الإحماء قبل مباراته أمام الكندي دينيس شابوفالوف.

ويخضع نادال للتدريبات في العاصمة البريطانية لندن، وقال مدربه كارلوس مويا إنه سيكون على ما يرام قبل مباراته الأولى في البطولة الختامية والمقررة يوم غد الإثنين أمام حامل اللقب الألماني ألكسندر زفيريف.

ويشارك في البطولة الختامية المصنفون الثمانية الأوائل على العالم، ويقام الدور الأول بنظام مجموعتين تضم كل واحدة أربعة لاعبين، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي.