عاجل

0.7 % تراجعا في أسعار النفط

0.7 % تراجعا في أسعار النفط

السبت ٩ / ١١ / ٢٠١٩
تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام أمس الجمعة في ظل استمرار الضبابية بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة والصين ستتوصلان إلى اتفاق طال أمد انتظاره لإنهاء نزاعهما التجاري المرير وموعد ذلك، بجانب ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية في الولايات المتحدة، فيما انخفض خام القياس العالمي برنت 44 سنتا أي ما يعادل 0.7% إلى 61.85 دولار للبرميل، بعد أن زاد 0.9% في الجلسة السابقة. ويتجه برنت صوب الارتفاع 0.4% في الأسبوع.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 50 سنتا أي ما يعادل 0.95 إلى 56.65 دولار للبرميل. وزاد العقد القياسي 1.4% أول أمس ويتجه للصعود 0.8% في الأسبوع.

وتسببت الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم في تباطؤ النمو الاقتصادي في أنحاء العالم ودفعت المحللين لخفض توقعاتهم للطلب على النفط، مما يثير مخاوف بشأن احتمال تكون تخمة معروض في 2020.

وقالت وزارة التجارة الصينية أمس الأول: إن البلدين اتفقا في الأسبوعين الفائتين على إلغاء الرسوم الجمركية على مراحل، بدون أن تفصح عن إطار زمني لكن تلك التصريحات اكتنفتها الشكوك سريعا بعد تقرير بأن الخطة تواجه معارضة داخلية قوية في الإدارة الأمريكية.

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء الماضي: إن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت بقوة الأسبوع الماضي في الوقت، الذي خفضت فيه المصافي الإنتاج وتراجعت الصادرات، بينما واصلت المنتجات المكررة انخفاضا ممتد منذ عدة أسابيع.

الصحة: تسجيل 1402 إصابة جديدة بكورونا و1775 حالة تعافي و35 حالة وفاة

محافظ بيروت: تشريد 300 ألف لبناني جراء الانفجار

فيضانات السودان تودي بحياة 10 أشخاص

مركز الملك سلمان : المركز الجهة الوحيدة لتلقي التبرعات وإيصالها للخارج

ماكرون للبنانيين : الدعم الفرنسي لن يذهب "للأيدي الفاسدة"

المزيد

شاهد.. مقتل وإصابة العشرات في انفجار ضخم بكوريا الشمالية

«نكبة بيروت» من أكبر الانفجارات غير النووية.. وهذه المادة السبب

إغلاق قنوات على يوتيوب بسبب "عمليات تأثير"

الإطاحة بصاحب فيديو الاعتداء على الضباط في مكة

الربيعة: دعم لبنان امتداد لدور المملكة مع أشقائها

المزيد