DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بـين الهلال وزعامة آسيا «أوراوا»

يتطلع لفوز مريح وقطع نصف الطريق نحو التتويج باللقب الثالث

بـين الهلال وزعامة آسيا «أوراوا»
تتجه أنظار عشاق الكرة الآسيوية مساء اليوم السبت صوب ملعب جامعة الملك سعود بالرياض لمتابعة أحداث اللقاء المرتقب الذي يجمع الهلال وأوراوا رد دياموندز الياباني في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا.
ويعتبر نهائي النسخة الحالية هو الثاني الذي يجمع الفريقين بعد نسخة 2017، التي نجح خلالها الفريق الياباني في التتويج باللقب بعد تعادله في الرياض 1-1 وفوزه في سايتاما 1-0.
وتأهل الهلال لنهائي البطولة بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، وفي ثمن النهائي تجاوز الأهلي بمجموع المباراتين 4-3 حيث فاز ذهابا 4-2 قبل أن يخسر إيابا 0-1، وفي ربع النهائي تأهل على حساب الاتحاد، حيث تعادل ذهابا بدون أهداف وفاز إيابا 3-1، وفي نصف النهائي تفوق على السد القطري بصعوبة، حيث فاز ذهابا في الدوحة 4-1 قبل أن يخسر إيابا في الرياض 2-4.
أما أوراوا فقد تأهل إلى النهائي بعد أن حل وصيفا في المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، وفي ثمن النهائي تخطى أولسان هيونداي الكوري بمجموع المباراتين 4-2، إذ خسر ذهابا 1-2 ولكنه فاز إيابا 3-0، وفي ربع النهائي تأهل على حساب شنغهاي الصيني، حيث تعادل ذهابا في الصين 2-2 قبل أن يتعادل إيابا في اليابان 1-1، وفي نصف النهائي تغلب على جوانجزو الصيني 2-0 ذهابا و1-0 إيابا.
ويسعى الهلال الذي توج باللقب عامي 1992 و2000، إلى الفوز بنتيجة مريحة وقطع نصف الطريق نحو التتويج باللقب الثالث والأول بالنظام الجديد، لاسيما وأنه يضم في صفوفه سبعة لاعبين دوليين ورباعيا أجنبيا مميزا.
ويعتبر الفريق الأزرق، الذي يتصدر الدوري المحلي رفقة جاره النصر، في أفضل حالاته الفنية خصوصا في ظل تكامل صفوفه التي ستشهد عودة نجم وسطه محمد كنو الذي ترك غيابه فراغا كبيرا.
وفي المقابل، يأمل أوراوا الذي يقدم مستويات متواضعة في الدوري الياباني، في الخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل على أن يكون الحسم على أرضه وبين جماهيره.