كونتي ينقل خبراته لمدربي «الشرقية»

محاضرة لساعتين يتخللها حوار بين الجانبين

كونتي ينقل خبراته لمدربي «الشرقية»

ينظم معهد إعداد القادة بالهيئة العامة للرياضة يوم الإثنين المقبل محاضرة للمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، بمشاركة المدربين السعوديين والمهتمين بالجانب الفني في رياضة كرة القدم بالمنطقة الشرقية.

ويعد كونتي المولود في مدينة ليتشي 1969 أحد أبرز المدربين في العالم بعد قيادته أندية أوروبية عريقة أبرزها يوفنتوس بداية من 2011، إذ استمر في قيادة «السيدة العجوز» محققا لقب الدوري الإيطالي في ثلاثة مواسم متتالية تعد جزءا من سلسلة ألقابه الثمانية، ومن ثم تولى قيادة المنتخب الإيطالي قبل أن يتم تعيينه مدربا لتشيلسي الإنجليزي والذي تمكن من إعادة الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا إلى خزائنه واستقر مؤخرا في نادي إنتر ميلان الإيطالي.


ويلقب كونتي بـ«العراب»، إلى جانب أنه اشتهر بقوة الشخصية، الصرامة، الالتزام التكتيكي، الذي تشربه من جيوفاني تراباتوني أسطورة كرة القدم الإيطالية.

ويهدف معهد إعداد القادة لنقل الخبرات والتجارب الفنية التي يتمتع بها كونتي، إلى المدربين السعوديين، في المحاضرة التي تمتد لساعتين، يتخللها حوار بين الجانبين، وذلك في سبيل الاستفادة من الخبرات الأجنبية، تنفيذا لبرامج المعهد التطويرية وتمهيدا لتهيئة الكوادر الوطنية قبل الانخراط في سوق العمل الرياضي.
المزيد من المقالات