«أمطار ورياح».. طقس غير مستقر على الشرقية حتى الإثنين

«أمطار ورياح».. طقس غير مستقر على الشرقية حتى الإثنين

الخميس ٧ / ١١ / ٢٠١٩
• برد وأتربة وغبار خاصة خلال النهار

• أخذ الحيطة والحذر.. و«المدني» جاهز لتقديم خدماته

حذر المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني في المنطقة الشرقية المقدم عبدالهادي بن علي الشهراني، من طقس غير مستقر على المنطقة، إذ يتوقع هطول أمطار رعدية، قد تصحب بتساقط للبرد ورياح نشطة السرعة تثير الأتربة والغبار.

وقال: "بناء على ما ورد من توقعات ومعلومات من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تشير إلى تأثر أجواء المملكة بحالة عدم استقرار على بعض المناطق، ومنها بعض مدن ومحافظات المنطقة الشرقية (حفر الباطن، القيصومة، النعيرية، الخفجي، الجبيل، القطيف، الأحساء، الدمام)، إذ يتوقع هطول أمطار رعدية، قد تصحب بتساقط للبرد ورياح نشطة السرعة تصل إلى (٤٥كم/س) أو أكثر وتثير الأتربة والغبار، خاصة خلال النهار.

وأوضح أن هذه الحالة تبدأ اعتباراً من مساء غدًا الجمعة، وتستمر حتى يوم الإثنين. ودعا؛ جميع المواطنين والمقيمين بالمنطقة لأخذ الحيطة والحذر في حال هطول الأمطار والسيول، مشيرًا إلى أن الدفاع المدني على أتم الاستعداد والجاهزية لتقديم خدماته من خلال الرقم ''٩٩٨''.

وأكد الدور الكبير والمهم من أفراد المجتمع في الالتزام بتعليمات الدفاع المدني ومتابعة الموقع الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني www.998.gov.sa، أو عن طريق حساباتها الرسمية على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.