سبت صعب

سبت صعب

الأربعاء ٦ / ١١ / ٢٠١٩
يوم السبت القادم سيكون يوما صعبا يتمنى فيه الهلاليون فك العقدة التي لازمت الفريق آسيويا منذ أكثر من نسخة كان هو الأقرب لتحقيقها وفق معطيات فنية وليست معنوية.

ومع فقد اللقب الآسيوي يتأثر الفريق بشكل سلبي واضح في مباريات الدوري مما يسهم بنتائج سلبية يفقد فيها الفريق توازنه ويتعثر.

وتستمر العقدة، وفي استمرارها تحبط النفسيات وتزداد الضغوط والتحديات ولكن في هذه النسخة تأتي حالة القلق بما يقدمه الفريق من نتائج غير مطمئنة عكس النسخ الماضية وربما يكون حظ الهلال أفضل مما كان فيه هو الأفضل ويحقق ما لم يستطع تحقيقه سابقا.

مباراة الذهاب يتوقف عليها تحقيق اللقب بنسبة كبيرة جدا ولعل النتائج الإيجابية التي حققها الهلال مع الأهلي في جدة والسد في الدوحة في الذهاب هي ما أعطته التأهل برغم من أن الإياب كان بالرياض.

هذه المباراة بالعكس، الإياب سيكون خارج الديار ولذلك إذا ما أراد الهلال تحقيق اللقب فعليه بل يجب عليه أن يقاتل بكل قوة وعزيمة يوم السبت القادم لأنها مباراة تحقيق اللقب دون الانتظار لما سيحدث هناك.

كلنا يعلم منذ مشاركات سابقة أن الهم الأكبر في ضعف الشكل الدفاعي الهلالي بمقابل فاعلية وقوة هجومية تهديفية، وفي مباراة الذهاب بما أنها مباراة تحقيق اللقب فلا بد من تفعيل الشق الهجومي لتحقيق الفوز وبفارق تهديفي يريح الهلال بمباراة الإياب مع الحذر ثم الحذر من الشكل الدفاعي حتى لا يجد الهلال نفسه في موقف لا يحسد عليه، ولذلك فإن التسجيل المبكر في العشرين الدقيقة الأولى أو نصف الساعة بالكثير بالشوط الأول يعد أمرا إيجابيا ويحقق عوامل كثيرة تريح الهلال وتسهم بمزيد من الأهداف.

المعيار لما نقوله ونؤكده منذ بداية الموسم أن الهلال الفريق الأفضل وهو كذلك في ظل التأهل الآسيوي على حساب أندية الغرب، فلا بد أن يكون المعيار أكثر مصداقية حين يلتقي مع الفرق الأقوى فهنا التنافس عادل ويثبت فيه الهلال قوته كفريق يستحق الثناء وأنه الأفضل.

يوم السبت القادم ووفق الحضور الجماهيري الهلالي المؤثر وتهيئة كل السبل فالمنتظر أن يحقق الفريق الانتصار.. مستوى ونتيجة.

كل الدعوات والأمنيات أن يحقق الهلال الفوز وبفارق تهديفي يوم السبت القادم، وأن تكون هذه النسخة هلالية بامتياز وتنتهي عقدة «العالمية صعبة قوية».

منتدى الرياض الاقتصادي.. فعاليات وندوات عالمية للتحضير لـ T20

وزيرة العدل اللبنانية تستقيل: "نفتقد الإصلاح"

كيف تختار نوع المكيفات الموفرة للطاقة؟

بـ300 مليون يورو.. ضبط أكبر شحنة كوكايين في ميناء هامبورج

الصحة العالمية : نريد فتح المدارس وحريصون على سلامة الطلاب والمعلمين

المزيد

"التعليم" توضح معايير المفاضلة للترقية وفقًا للضوابط 

ضبط 8 أطنان مواد غذائية فاسدة في شقة سكنية بالدمام

الإطاحة بشخص يسرق مركبات ويسطو بها على المتاجر

الجبير يبحث العلاقات مع سفراء مصر وأذربيجان وسنغافورة 

«التعليم» وهيئة الفضاء تُطلقان «9 رحلات للفضاء»

المزيد