DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مانشستر سيتي يحل ضيفا على اتالانتا لإعلان التأهل

في جولة مثيرة بدوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي يحل ضيفا على اتالانتا لإعلان التأهل
يستطيع مانشستر سيتي الإنجليزي أن يصبح أول المتأهلين للدور الثاني (دور الستة عشر) عندما يحل ضيفا على اتالانتا الإيطالي اليوم الأربعاء في المجموعة الثالثة ضمن فعاليات الجولة الرابعة لدوري أبطال أوروبا.
ويتصدر مانشستر سيتي بقيادة مديره الفني بيب جوارديولا المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط بعدما حقق الفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها بالمجموعة حتى الآن، ويستطيع حجز بطاقة التأهل إلى الدور الثاني حال فاز على اتالانتا اليوم، علما بأن اتالانتا يتذيل المجموعة بلا رصيد من النقاط بعد الهزيمة في المباريات الثلاث التي خاضها وكان أحدثها أمام مانشستر سيتي نفسه 1 / 5.
ويحل مانشستر سيتي ضيفا على اتالانتا وهو يدرك جيدا أن الاختبار الأصعب ينتظره مطلع الأسبوع المقبل عندما يلتقي ليفربول في قمة مثيرة بالدوري الإنجليزي.
ولهذا، فإن وضع الفريق في صدارة مجموعته بالدور الأول لدوري الأبطال قد يساعد مديره الفني الإسباني جوسيب جوارديولا على منح الراحة لبعض الأساسيين في مواجهة اتالانتا؛ للاستفادة منهم بشكل أكبر في لقاء ليفربول.
وقال جوارديولا: «بشكل عام، لدينا الكثير من النقاط، وسنواجه فريقا (ليفربول) حقق الفوز في عشر مباريات وتعادل في مباراة واحدة... سنسافر إلى إيطاليا وبعدها سنلعب على استاد آنفيلد في ليفربول ونحاول تقديم مباراة جيدة».
ويستضيف دينامو زغرب الكرواتي (أربع نقاط) فريق شاختار دونيتسك الأوكراني (أربع نقاط) في المباراة الأخرى بالمجموعة الثالثة.
ويحل توتنهام (أربع نقاط) ضيفا على ريد ستار (ثلاث نقاط) ضمن منافسات المجموعة الثانية. ويرفض توتنهام الاستهانة بمنافسه رغم الفوز عليه ذهابا في لندن بخمسة أهداف نظيفة.
ويتصدر بايرن ميونخ الألماني هذه المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية قبل مباراته أمام أولمبياكوس اليوناني (نقطة واحدة).
ويخوض بايرن المباراة تحت قيادة فنية مؤقتة، حيث يتولى الإشراف على الفريق المدرب المؤقت هانز فليك بعد إقالة الكرواتي نيكو كوفاتش.
ويقترب يوفنتوس الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني من التأهل للدور الثاني، حيث يتصدران المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط لكل منهما.
ويحل يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي ضيفا على لوكوموتيف موسكو الروسي (ثلاث نقاط)، ويسعى إلى تقديم عرض جيد في هذه المباراة بعدما افتقد للمستوى الجيد في المباريات التي خاضها بالفترة الماضية.
وفي المقابل، يحل أتلتيكو مدريد ضيفا على باير ليفركوزن الألماني متذيل المجموعة بلا رصيد من النقاط.
وما زال الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مفتقدا لجهود لاعبيه جواو فيليكس وستيفان سافيتش وخوسيه خيمينيز.
وينتظر أن يدفع سيميوني باللاعب آنخل كوريا في الهجوم إلى جوار ألفارو موراتا في ظل ابتعاد دييجو كوستا حتى الآن عن مستواه المعهود.
كما يفتقد ريال مدريد الإسباني جهود اللاعبين الكولومبي خاميس رودريجيز والويلزي جاريث بيل عندما يستضيف جالطة سراي التركي في إطار المجموعة الأولى.
ويتصدر باريس سان جيرمان الفرنسي هذه المجموعة برصيد تسع نقاط من الفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن، فيما يحتل الريال المركز الثاني برصيد أربع نقاط مقابل نقطتين لكلوب بروج البلجيكي، ونقطة واحدة لجالطة سراي. ويستضيف سان جيرمان فريق بروج في المباراة الثانية بالمجموعة.