إطلاق سجل التجارة الإلكترونية ومنصة توثيق المتاجر

إطلاق سجل التجارة الإلكترونية ومنصة توثيق المتاجر

الثلاثاء ٠٥ / ١١ / ٢٠١٩


عقد مجلس التجارة الإلكترونية اجتماعه السادس برئاسة وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وتم خلال الاجتماع إطلاق سجل التجارة الإلكترونية ومنصة توثيق المتاجر وفق آليات تتوافق مع نظام التجارة الإلكترونية الصادر مؤخرًا ولائحته التنفيذية.


ويمكّن سجل التجارة الإلكترونية أصحاب المتاجر الإلكترونية من إبراز السجل التجاري عبر منصاتهم الإلكترونية، حيث أصبح السجل التجاري بشكل رمز تجاري إلكتروني "QR Code"، كما يمكّن السجل من استعراض بيانات السجل التجاري بشكل لحظي ومباشر والاطلاع على معلومات المتجر لدى الجهات الحكومية الأخرى مثل بيانات السعودة والتوطين ورخصة البلدية وشهادة الزكاة وعضوية الغرفة التجارية والرخص ذات العلاقة.

وقد تم خلال الاجتماع إطلاق منصة توثيق المتاجر الإلكترونية (معروف) بحلّتها الجديدة، التي تمّكن المستثمرين ورواد الأعمال من إصدار السجل التجاري الإلكتروني من خلال منصة التوثيق بخطوة واحدة، ومعالجة بلاغات المتسوّق الإلكتروني مباشرة، كما تمكّن المنصة للمتسوّق الاطلاع على تقييم المتجر الإلكتروني والاطلاع على سياسات الاستبدال والاسترجاع وآراء المستفيدين من المتجر.

وتوفّر منصّة التوثيق الجديدة (معروف) للمستهلكين الإبلاغ عن المتاجر الإلكترونية المسجلة عبر منصات التوثيق، إضافة إلى تمكين أصحاب المتاجر الإلكترونية من مباشرة بلاغات المستهلكين والعمل على معالجتها.
المزيد من المقالات
x