تنافس مصرفي على طرح عروض الإقراض المسؤول

تنافس مصرفي على طرح عروض الإقراض المسؤول

تتنافس البنوك المحلية على طرح عروض التمويل الاستهلاكي والعقاري من خلال إعلانات الشوارع بالمنطقة الشرقية؛ لجذب المستهلكين منذ شهر تقريبا.

توجه إيجابي

وأوضح أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية المتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ، أن تلك الإعلانات تعتبر نوعا من أنواع التسويق للمنتجات البنكية، مشيرا إلى أن جهود الترويج للإقراض حاليا تتجه نحو الإقراض المسؤول الموجه للأصول كالمساكن والكماليات على حساب القروض الاستهلاكية. واستطرد: وهذا التوجه يعتبر أمرا إيجابيا.

زيادة متواضعة

وقال: إن حجم التمويل الاستهلاكي بلغ بنهاية الربع الثاني من عام 2019م، 322.5 مليار ريال مقارنة بـ 318.4 مليار ريال بالربع المماثل من العام الماضي، بنسبة زيادة بلغت 1.3 %. مشيرا إلى أن هذه الزيادة في حجم هذا النوع من التمويل تعتبر زيادة متواضعة ومحدودة للغاية.

وأرجع حافظ تلك النسبة المتواضعة في الزيادة، لوعي المجتمع والتوجه نحو الاقتراض المسؤول، الذي يركز على تمويل احتياجات ضرورية وأساسية كالتمويل الموجه لشراء المساكن، على حساب الاحتياجات الكمالية.

التمويل العقاري

وبشان التمويل العقاري في العام الجاري، أوضح أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية المتحدث باسم البنوك السعودية، أن حجم التمويل العقاري الممنوح من المصارف للأفراد والشركات بلغ 263.7 مليار ريال بنهاية الربع الثاني من العام الحالي، بنسبة زيادة بلغت 21.6 % مقارنة بنفس الربع المماثل من العام الماضي، وبنسبة نمو تجاوزت 97 % مقارنة بنهاية عام 2014.

العراق.. عملية واسعة لملاحقة عناصر داعش في شمالي بغداد

المملكة تؤكد سعيها لتجنيب المنطقة أي عمل أحادي الجانب حول سد النهضة

أمريكا تسجل 50 ألف إصابة بكورونا في يوم واحد

" الخارجية الأسترالية " قلقون من خطط إسرائيل لضم أراض من الضفة الغربية

أمطار وغبار.. تعرف على طقس اليوم 

المزيد

توثيق إرهاب الحوثي.. شاهد لحظة استهداف مطار أبها

 «الدهناء».. مدرعة جديدة تصنعها المملكة

إتلاف أكثر من 7آلاف علبة عصائر بتاروت والقطيف

الذهب يلامس ذروة 8 أعوام بسبب مخاوف كورونا

«الترفيه» تعلن عن شرط عمل المراكز الترفيهية والملاهي

المزيد