أمير الشرقية يفتتح مؤتمر «الصيانة والاعتمادية» بالخبر

أمير الشرقية يفتتح مؤتمر «الصيانة والاعتمادية» بالخبر

الأربعاء ٣٠ / ١٠ / ٢٠١٩
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أمس الثلاثاء، المؤتمر السعودي الأول للصيانة والاعتمادية تحت شعار «الصيانة والاعتمادية نحو الامتياز التشغيلي»، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام حتى نهاية شهر أكتوبر الحالي بمحافظة الخبر، بحضور عدد من المهتمين والممارسين.

ونوه سموه بما توليه القيادة الرشيدة لقطاع الأعمال من اهتمام، وحرصها على أن يكون مواكبا لتطلعاتها وشريكا فاعلا في تحقيق رؤيتها الطموح، وقائما على أسس من الجودة والتحسين المستمر، ليكون منافسا على المستويين الإقليمي والعالمي.



وأكد رئيس المؤتمر أنس الضويان، أهمية الصيانة والاعتمادية في تعزيز أعمال القطاع الخاص، ودور التقنية في تعزيز الصيانة والاعتمادية.

كما تحدث رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم الخالدي، عما أولته رؤية ٢٠٣٠ لتنمية المحتوى المحلي، مبينا حرص الغرفة على الشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص في تنظيم مثل هذه المؤتمرات المهنية التي تضيف للمشاركين والأفراد على حد سواء.

» استقطاب الخبرات

وقال رئيس المؤتمر أنس الضويان لـ«اليوم»: إن المؤتمر يعد الأول من نوعه في الصيانة والاعتمادية، ويعتبر سلسلة من ضمن المؤتمرات التي تخدم الصيانة والاعتمادية وقطاعات الصناعة الأخرى، ويهدف إلى إبراز الكفاءات المحلية، واستقطاب الخبرات المحلية والدولية، وفتح مجال فرص العمل لشباب وشابات الأعمال، وعرض الإنجازات والتطلعات لهم، وتوفير الفرص الاستثمارية لرواد الأعمال في المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

» دعم الشباب

وأكد الضويان أن التعاون مع غرفة الشرقية ومجلس شباب الأعمال، يهدف إلى إبراز الجوانب المتميزة في الشباب بالقطاع الصناعي، إضافة إلى إيجاد قنوات محلية متميزة على مستوى عالٍ من الاحترافية، لرعايتهم وتطويرهم والاطلاع على أفضل الممارسات، مشيرا إلى عقد دورات تدريبية وورش عمل وجلسات تدريبية ومحاضرات على مدى 5 أيام مستمرة منذ 27 أكتوبر، استقطبت أكثر من 200 مهندس تنفيذي على مستوى المنطقة الشرقية والمملكة.

وأوضح أن المنظومة سعودية بالكامل واستفدنا من 5 خبراء أجانب، كما تم دعوة الطلاب المتخصصين في المجال وإعطائهم مقاعد مجانية من عدة جامعات محلية.

» القطاع الهندسي

وأكد رئيس الهيئة السعودية للمهندسين سعد الشهراني، أن الهيئة داعم لكل ما يخدم القطاع الهندسي، مشيرا إلى أن عدد الأعضاء المهندسين في الهيئة تجاوز 38 ألف مهندس سعودي، وحصلت قفزة في عدد المنتمين للهيئة خلال هذه السنة بنسبة 35 %، وبالمقابل تم إضافة الفنيين بعد فتح عدد من التخصصات الفنية، وحاليا عدد المنتمين للهيئة ما بين مهندس وفني سعودي وغير سعودي هو 244 ألفا.

» الاعتمادية والتطوير

من جهته، أكد المستشار في الاعتمادية وتطوير الأداء الدكتور سلمان المشاري، أن الهدف من الاعتمادية هو منع الأعطال في المكائن؛ لأنها قد تكون مكلفة فيما توجد طرق كثيرة لتحسين الاعتمادية، ونناقش في المؤتمر العديد من هذه الطرق، إضافة إلى مناقشة المقاييس والمواصفات لاعتمادية المكائن.

البرازيل ... 24818 إصابة جديدة بكورونا و566 وفاة

إمارة عسير : إخماد 70% من المساحة المعروفة في «حريق تنومة»

مالي تسجل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا

إمارة عسير: لا إصابات في «حريق تنومة».. وغرفة عمليات للمتابعة

1442 إصابة بكورونا في تونس والجزائر تسجل 252

المزيد

على خلفية ملاحظات «البلدي» .. «الحبيشي» مديراً عاما لأسواق الدمام

7595 إصابة جديدة بفيروس كورونا بألمانيا

محادثات جنيف : اتفاق ليبي على عدم التصعيد العسكري

«تسوية الرياض» تتصدر القائمة باسترداد  28 مليون ريال

أحلام تلوم نفسها بعد إصابة زوجها.. ما السر؟

المزيد