تراجع أسعار 65 سلعة وخدمة في سبتمبر

تراجع أسعار 65 سلعة وخدمة في سبتمبر

الاثنين ٢٨ / ١٠ / ٢٠١٩
كشفت هيئة الإحصاء عن انخفاض أسعار 65 سلعة وخدمة، في شهر سبتمبر الماضي، فيما ارتفعت أسعار 94 سلعة وخدمة أخرى، من إجمالي 166 سلعة وخدمة موزعة على 10 مجموعات.

وقال تقرير هيئة الإحصاء الخاص بمتوسط أسعار السلع والخدمات في السوق السعودي لشهر سبتمبر 2019: إن قطاع الأغذية والمشروبات شهد ارتفاع نحو 50 سلعة خلال شهر سبتمبر الماضي، مقارنة بالشهر ذاته من عام 2018، فيما تصدرت سلعة «الهيل الأمريكي» الارتفاعات بنحو 31%، من أصل 91 سلعة بالقطاع.


وأشار التقرير إلى انخفاض أسعار 38 سلعة من القطاع، فيما كانت سلعة «البيض المحلي» الأكثر انخفاضًا في الأسعار بنحو 18% في سبتمبر الماضي.

ولفت التقرير إلى أن قطاع السلع الإنشائية شهد ارتفاع أسعار 22 سلعة خلال سبتمبر الماضي، مقارنة بالشهر المماثل من العام 2018، فيما انخفضت أسعار 16 سلعة أخرى، بينما جاء «أسمنت أسود وطني» أكثر السلع ارتفاعًا بنحو 11%، فيما حلت سلعة «حديد التسليح 8 مم وطني» بين السلع الأكثر انخفاضًا بتراجع بلغ نحو 6%، في فترة المقارنة ذاتها.

وأوضح التقرير أن قطاع الأعلاف والحيوانات الحية، الذي يضم 11 سلعة شهد ارتفاعًا في أسعار خمسة أنواع في شهر سبتمبر الماضي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

فيما انخفض سعر نوعين فقط.وبحسب التقرير شهد قطاع الملابس تراجع أسعار 4 سلع من أصل 10 سلع، خلال الشهر الماضي، فيما ارتفعت أسعار 6 سلع أخرى.
المزيد من المقالات