العقبي: تجربة المملكة في «الدبلوماسية الرقمية» رائعة

العقبي: تجربة المملكة في «الدبلوماسية الرقمية» رائعة

السبت ٢٦ / ١٠ / ٢٠١٩
أبدى المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي المصرية د. محمد العقبي إعجابه بمصطلح «الدبلوماسية الرقمية»، الذي طرحه مدير عام الاتصال والإعلام الجديد بوزارة الخارجية أحمد الطويان، وكيفية تواصل الخارجية السعودية مع جالياتها في دول العالم المختلفة، مشيرا إلى أن وزارته ستستفيد من هذه التجربة، لأن قطاع التأمينات المصري لديه عدد كبير من العاملين في دول العالم المختلفة، وأيضا يوجد مواطنون مصريون كثيرون في الخارج.

وقال إنه شارك في جلسة بعنوان «الصوت الرسمي والتفاعل المجتمعي»، اطلع خلالها على تجربة وزارة الخارجية السعودية من خلال مركز الإعلام بالوزارة، واستعرضوا أيضا تجربة وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، وخلصوا إلى ضرورة توجيه رسائل إعلامية رسمية تستهدف المواطن العادي، تتضمن برامج وقوانين ومشروعات رسمية، لكنها تتسم بالخصائص الإعلامية الرئيسة التي تسمح لها بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين، لكي يصل الجهد الذي يبذل على المستوى الرسمي للمواطن العادي.


وأعرب عن سعادته وفخره بإقامة المنتدى بالقاهرة، مؤكدا أنه لمس كيف يجمع المنتدى شخصيات مهمة ومؤثرة في مجال الإعلام ليس في المملكة العربية السعودية ومصر فقط، بل في عدد كبير من الدول العربية.
المزيد من المقالات
x