«مسك» وضعت واقع الإعلام الجديد ضمن اهتماماتها

في افتتاح منتدى القاهرة

«مسك» وضعت واقع الإعلام الجديد ضمن اهتماماتها

السبت ٢٦ / ١٠ / ٢٠١٩
بدأ المنتدى بجلسة تقديمية للإعلاميين ناردين فرج من مصر وجمال المعيقل مقدم البرامج في قناة روتانا خليجية، فرحبا بالضيوف، وأكدا أن الملتقى يجمع قادة ومبدعين في كل مجالات الإعلام، ويهدف لرفع مستوى وعي الشباب وإتاحة الفرصة لهم لدخول مجال الإعلام، وتمكين المنطقة من المنافسة الإعلامية.

وأشارا إلى أن ذلك سيكون من خلال إقامة 8 جلسات بحثية وحوارية، و10 ورش عمل، وسيتحدث فيها 45 متحدثا بهدف توسيع دائرة النقاش، وأكثر من 1500 شاب، و10 شركاء إعلاميين، من خلال محاور متعددة لمواكبة تطورات المستقبل.


ثم تحدثت عهود العرفج مدير مشروع منتدى «مسك»، فأكدت أن ظهور الصحافة الآلية، التي يمكنها أن تصدر عددا هائلا من القصص الخبرية، صنع تطورا هائلا في المجال الإعلامي.

وأشارت إلى أن الإعلام الجديد بمفاهيمه الحديثة غيَّر كثيرا من مقومات تلك الصناعة، وأن الوصول إلى الأخبار يعني الوصول إلى مناطق غير مسبوقة من التحكم بحركة الإعلام.

كذلك الذكاء الاصطناعي، الذي وجد طريقه لصناعة الإعلام، الذي أصبح يؤثر كثيرا في تلك الصناعة.

وبسبب التغيير، الذي طرأ على مشهد الإعلام في العالم بأسره، قام مركز المبادرات بمؤسسة محمد بن سلمان «مسك الخيرية» بوضع واقع الإعلام الجديد ضمن اهتماماته، خاصة أنه أحد الركائز التي تعمل عليها المؤسسة.

ووجهت الشكر لجمهورية مصر العربية على استضافة المنتدى، معربة عن أملها في أن يحدث بصمة مختلفة وتأثيرا إيجابيا على صناعة الإعلام بشكل عام وعلى الأوساط الشبابية المهتمة بهذه الصناعة بشكل خاص.
المزيد من المقالات