عاجل

مركز الملك سلمان: مساعدات المملكة الإنسانية غطت 45 دولة

مركز الملك سلمان: مساعدات المملكة الإنسانية غطت 45 دولة

الاحد ٢٧ / ١٠ / ٢٠١٩
أكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د.عبدالله الربيعة التزام المملكة بالمبادئ والقوانين الإنسانية الدولية.

وأوضح خلال لقائه أمس في العاصمة الإيطالية روما رئيس هيئة أركان الدفاع الإيطالي الفريق أول إنزو فيتشاريللي ما تقوم به المملكة عبر المركز من جهود كبيرة لإغاثة الشعب اليمني بجميع محافظاته بلا استثناء، متطرقا للانتهاكات الحوثية المتواصلة للمساعدات الإنسانية التي يتم سلبها ونهبها أو منعها وبيعها في السوق السوداء لمصلحة المجهود الحربي.


وجرى خلال اللقاء إبراز جهود المملكة العربية السعودية الإنسانية، وما تقدمه لـ45 دولة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة.

وشدد الربيعة على حرص المملكة على الشعب اليمني بكل طوائفه وفئاته وسعيها لأمن واستقرار اليمن، ودعمها المبادرات التي تقود إلى الحل السياسي السلمي وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216. وبحث الجانبان أوجه التعاون بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة في المجال الإنساني.



كما التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في روما أمس، نائبة وزير الخارجية الإيطالي للتعاون الدولي السيدة إيمانويلا ديل ري، وقيادات وزارة الخارجية، ومختصي الشؤون السياسية والأمنية في الشرق الأوسط، والمبعوث الإيطالي لليمن بيتروزيللا، بحضور الأمير فيصل بن سطام بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين والصلات الطبية التي تربطهما وبناء علاقة متينة في مجال العمل الإنساني والتنموي.

وأبرز د.الربيعة الجهود الإنسانية والإغاثية للمملكة المقدمة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة لـ45 دولة حول العالم، وما يقوم به المركز من رفع معاناة الشعب اليمني بجميع المحافظات والمناطق اليمنية، مؤكدا سعي المملكة الحثيث للحلول السلمية في اليمن وتعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ككل، كما تم التباحث في مجالات التعاون المتعددة.
المزيد من المقالات
x