مطار حفر الباطن.. «منفذ دولي» نهاية 2019

مطار حفر الباطن.. «منفذ دولي» نهاية 2019

يتطلع أهالي حفر الباطن إلى تحويل مطار القيصومة إلى مطار إقليمي؛ لما يمثله من ضرورة مهمة ودافع أساسي لعجلة التنمية بالمحافظة، التي تشهد تطورا كبيرا ومشاريع عملاقة تضم عددا كبيرا من العاملين والموظفين من المواطنين والمقيمين.

» مشاريع تنموية

وتلبية لتطلعات المواطنين، بدأت الشركة السعودية للكهرباء، أمس الأول، أعمال إزالة أعمدة كهرباء الضغط العالي، تمهيدا لتشغيل مطار حفر الباطن في القيصومة للرحلات الدولية في نهاية العام الحالي 2019م.

واستطلعت «اليوم» آراء عدد من المواطنين، وقال المواطن مشعل الهملان إن حفر الباطن تحظى باهتمام كبير من ولاة أمرنا - حفظهم الله -، وقد شاهدنا مؤخرا حجم المشاريع التنموية التي تشهدها المحافظة، ولعل من الأخبار السارة لنا في المحافظة والتي ننتظرها هو تحويل مطار القيصومة إلى مطار إقليمي، والذي سيساهم بكل تأكيد في جعل المحافظة أكثر نموا وتطورا بشتى المجالات، لعل من أهمها الجانب الاقتصادي، كما سيخفف معاناة المواطنين والمقيمين على حد سواء الذين يقصدون مدنا ومحافظات أخرى.

» وجهة اقتصادية

وأضاف المواطن يوسف دخيل النخيلان، إن تحويل مطار حفر الباطن إلى إقليمي يستقبل رحلات دولية بكل تأكيد هو خبر سار؛ لأنه سيساهم في دفع عجلة التنمية التي تشهدها محافظتنا الغالية، بفضل ولاة أمرنا - حفظهم الله - لا سيما أن حفر الباطن تمتلك كافة المقومات التي ستجعلها وجهة اقتصادية.

وأكد المواطن عبدالله مروي المشحن، أنه لا يخفى على الجميع ضرورة وجود مطار إقليمي بالمحافظة، لا سيما مع ما تشهده من قفزة تنموية شاملة على مختلف الأصعدة، وأن تحقيق هذا الحلم سيخدم المحافظة بمجالات عدة، لعل من أهمها رحلات العلاج للخارج، وكذلك الدراسة، وخدمة العاملين من خارج المملكة، كما سيساهم في إنجاح العديد من الفعاليات والبرامج السياحية والرياضية والتنموية.

وأشار المواطن محمد الجرمان، إلى أن تحويل المطار إلى إقليمي حلم لأهالي المحافظة والمراكز التابعة لها، وكذلك المحافظات القريبة منها، وله أهمية قصوى، ونعتقد أن الجهود الكبيرة التي تبذل ستحول الحلم إلى حقيقة وتنهي معاناة التنقل إلى المدن والمحافظات الأخرى، وكذلك التوجه إلى مطار الكويت كونه أقرب مطار دولي لأهالي المحافظة.

» توسعة الصالات

يذكر أنه في أواخر شهر مارس من العام الحالي 2019م، وتحديدا في فعاليات منتدى مكة المكرمة الاقتصادي، أعلن الأمير منصور بن محمد آل سعود محافظ حفر الباطن، عن النية في زيادة الرحلات الداخلية من مطار القيصومة وتحويله إلى إقليمي نهاية العام الحالي، وذلك بناء على توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية.

وفي حوار سابق مع «اليوم»، أكد أن الجهود التي بذلت فيما يخص المطار أسهمت في إضافة عدد من المسارات الداخلية كالرحلات بين مطار القيصومة ومطار الملك فهد الدولي في الدمام، والعمل جار على متابعة توسعة الصالات مع الجهات المعنية؛ لنتمكن من زيادتها وتحويل المطار إلى مطار إقليمي في المستقبل القريب.

وتواصلت «اليوم» بدورها مع المتحدث باسم هيئة الطيران المدني؛ لمعرفة تفاصيل تحويل مطار حفر الباطن إلى مطار إقليمي، ولم يتم الرد حتى مثول الصحيفة للطبع.